رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلام

رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلام

رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلام ، يزداد البحث عبر الكثير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية عن رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلام.

ويبحث الكثيرون في المملكة العربية السعودية خلال هذه الساعات عبر محركات العالمية وأشهرها جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي ، عن رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلاممن خلال البحث عن الضمان الاجتماعي استعلام.

وسنقدم لكم متابعي وكالة "سوا" الإخبارية في هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول رابط استعلام الضمان الاجتماعي مع خطوات الاستعلام

ما هو الضمان الاجتماعي؟

الضمان الاجتماعي هو برنامج يقدم دعماً مالياً للمواطنين والمواطنات السعوديين الذين هم في أمس الحاجة للدخل الإضافي. يتم منح المستفيدين من الضمان الاجتماعي مبلغاً مالياً بشكل شهري لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وهو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة ؛ لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

معاش الضمان الاجتماعي ، وهو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين (و أموال هذا البرنامج من الزكاة) ، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في نظام الضمان الاجتماعي.

Y3qrp.jpg
 

كما يستفيد من أحكامه المعوقون، و الأرامل ذوات الأيتام، و الأيتام ، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه ، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي.

تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من المبادرات الحكومية التي تهدف إلى توفير الدعم والرعاية للمواطنين والمقيمين في البلاد. ومن بين هذه المبادرات المتميزة تعد خدمة الضمان الاجتماعي واحدة منها.

وللتحقق من أهليتك للحصول على الضمان الاجتماعي، يمكنك الاستعلام من خلال رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية، حيث ستتمكن من معرفة نتائج قبولك في البرنامج ومعرفة إن كنت مستفيداً من هذه الخدمة أم لا.

وتعد هذه المبادرة خطوة هامة من الحكومة السعودية لدعم الفئات المحتاجة وتوفير حياة كريمة ومستقرة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي

- أن يكون المستفيد من مستحقي الزكاة والفئات المستهدفة، أي من بلغ سن الشيخوخة أو من فئات الأرامل والمطلقات والمهجورات والعاجزين عن العمل.

- يجب أن تنطبق على المستفيد إحدى الفئات المستهدفة، ويجب أن تنطبق عليه شروط الاستحقاق للمعاش الضماني.

 بيانات التوصل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

رقم الهاتف: 19911

البريد الإلكتروني: إضغط هنا

ساعات العمل: 07:30 ص - 02:30 م

logo-ar.svg
 

رابط استعلام الضمان الاجتماعي

تستطيع أخي المتقدم، الاستفسار والاستعلام عن الضمان الاجتماعي إلكترونيًا، من خلال رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية، بكل سهولة ويسر.

ويمكنك الوصول إلى رابط استعلام الضمان الاجتماعي عبر الضغط هنا

إقرأ أيضا: رابط الضمان الاجتماعي المطور 1445

خطوات استعلام الضمان الاجتماعي

يمكنك عزيزي المتقدم معرفة أن كنت من ضمن المؤهلين على معاش الضمان الاجتماعي أم لا، ويمكن ذلك من خلال خطوات استعلام الضمان الاجتماعي التالية:

1- الدخول إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعي على شبكة الإنترنت من هنا

2- إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستفيد.

3- كتابة كلمة المرور الخاصة بك.

4- إضافة الرمز المرئي الموجود في الصورة.

5- النقر على خانة تسجيل الدخول.

6- سوف تتلقى رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.

7- النقر على أيقونة الطلبات من أعلى قائمة الموقع.

8- انقر على علامة رسمة العين.

9- سوف تظهر لك تفاصيل الطلب أما تحت المراجعة، أو تم قبولك.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات متوفرة لدينا حول شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي، ورابط استعلام الضمان الاجتماعي، وخطوات استعلام الضمان الاحتماعي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد