آبل تكشف سبب ارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة

آبل تعلن عن سبب ارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة

أعلنت شركة آبل أنها اكتشفت بعض المشكلات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة أجهزة آيفون الجديدة أكثر مما كان متوقعًا أثناء تشغيلها، وتشمل هذه المشكلات خللا في نظام "آي أو إس 17"، والذي سيتم إصلاحه في التحديث القادم.

وصرحت الشركة في بيان لها إن "هناك مشكلة أخرى تتعلق ببعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث (تطبيقات يتم إنشاؤها بواسطة طرف، سواء كان شركة أو فردا يختلف عن الشركة المصنعة للجهاز)، والتي تتسبب في زيادة التحميل على النظام"، وتابعت أنها تعمل بالتعاون مع مطوري التطبيقات على تصحيح هذه المشكلة المتوقعة.

وأشارت الشركة إلى أن تطبيقات مثل إنستغرام وأوبر، بالإضافة إلى اللعبة المعروفة "أسفلت 9"، كانت من بين التطبيقات التي ساهمت في زيادة حرارة الأجهزة بشكل أعلى من المتوقع.

والجدير بالذكر أن الشكاوى المتعلقة بارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 كانت تقتصر بشكل رئيسي على إصدارات "برو" من الهواتف، في حين لم تُسجل شكاوى مشابهة بشأن الإصدارات العادية.

ردًا على هذه الشكاوى، أكدت الشركة الأمريكية، التي يقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، أن هواتف "آيفون 15 برو" و"برو ماكس" لم تعانيا من مشكلة ارتفاع الحرارة بسبب تصميمهما، وانما يعود ذلك إلى استخدام أغلفة التيتانيوم الجديدة في هذه النماذج، والتي تمكن من تبديد الحرارة بشكل أفضل مقارنة بالموديلات السابقة التي كانت مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

شركة آبل والرد علي مستخدمين اجهزت آيفون

وطمأنت شركة آبل المستخدمين بأن مشكلة الحرارة لا تنتج عنها أي مخاطر أو إصابات للمستخدمين، كما أنها لن تؤثر في أداء الهاتف على المدى الطويل.

iphone15promax-colors-800x687.jpg
 

وقالت مجلة "فوربس" في تقرير لها إن شركة "ميتا" أصلحت المشكلة في تطبيق إنستغرام، وذلك في تحديث صدر للتطبيق يوم الأربعاء الماضي.

وتأتي تصريحات آبل ردا على تقارير سابقة توقعت أن يكون معالج "إيه 17 برو" أو التصميم الجديد هما سبب مشكلة الحرارة.

المصدر : وكالة سوا_الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد