صحيفة:الأونروا ستنهي عقود كافة المعلمين خلال 15 يوما

رام الله / سوا / صرح مصدر مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، بأنه سيتم خلال 15 يوما إبلاغ كادر العاملين في القطاع التعليمي بوقفهم عن العمل.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـصحيفة"الحدث" الاقتصادية، أن 22 ألف معلم يعملون في مدارس الأونروا في مناطق الضفة الغربية، وقطاع غزة ، والأردن، ولبنان، وسوريا سيبلغون عن نية الوكالة إعطائهم إجازة من دون راتب حتى إشعار آخر.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء نتيجة أزمة مالية حقيقية تعاني منها الأونروا تحول دون دفع رواتب معلميها بداية من الشهر المقبل.

وأوضح المصدر  أنه في حال عدم دعم الوكالة فإن مصير كافة المعلمين هو ترك العمل في الوكالة، مؤكداً التزام الأونروا بدفع راتب الشهر الحالي لكافة المعلمين.

وأوضح المصدر أن نصف مليون طالب يستفيدون من خدمات التعليم التي تقدمها الأونروا عبر المدارس والمعاهد في كافة مناطق تواجدها، سيضطرون إلى البحث عن بدائل، منهم 320 ألف طالب في قطاع غزة والضفة والغربية وحدها، وكذلك الحال بالنسبة للمدرسين.

من جهة ثانية، اكدت المتحدثة باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " ساندرا ميتشل انه سيتم دفع رواتب موظفي الاونروا خلال الشهر الحالي، لافتة الى انه سيكون هناك مشكلة حقيقية بداية من الشهر القادم اذا لم يتم دعم الوكالة.

ونفت ميتشل ان يكون لدى الوكالة حتى الان التمويل من اجل مواصلة برنامج التعليم. وبيت ميتشل ان لدى الوكالة اولويات ومبادئ انسانية سيتم التواصل من خلالها العمل بكل جد.

وفي السياق اكدت المتحدثة باسم الوكالة انه سيتم البت في مصير العام الدراسي في مدارس الوكالة في منتصف الشهر الحالي.

وبينت انه لم يكن أحد يتوقع أن تستمر هذه المؤسسة 65 عاما، لافتة الى ان الوكالة اتخذت اجراءات تقشف وانهت عقود 85% من الموظفين الدوليين، مطالبة العالم بتقديم المساعدات لسد عجز الوكالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد