هبة مالية من الرئيس لأهالي مخيم نهر البارد

نهر البارد / سوا / وزعت لجنة ملف إعمار مخيم نهر البارد، اليوم الاثنين، شيكات الهبة المالية المقدمة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، استكمالا للهبة الإيطالية.

 


وأشرف على توزيع الهبة، في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمخيم البداوي قرب مدينة طرابلس شمال لبنان، سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، بحضور سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية بسام الأغا، ومسؤول لجنة المتابعة العليا لملف نهر البارد مروان عبد العال، وأعضاء اللجنة، وقيادة الفصائل واللجنة الشعبية.

 


وأكد دبور، في كلمته، أن المحن زادت شعبنا الفلسطيني إصرارا على استكمال مسيرته حتى تحقيق الهدف بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستنكرا الجريمة البشعة التي تعرض لها الرضيع علي الدوابشة، واعتبرها وصمة عار على جبين دولة الاحتلال.

 


وشكر دبور، باسم الحضور، الرئيس عباس الذي يولي اهتماما خاصا لأهله في مخيمات الشتات ويعمل جاهدا لتخفيف معاناتهم، مؤكدا السير خلفه ومعه بكل ثقة، حتى تحقيق النصر والاستقلال الوطني.

 


بدوره، أوضح عبد العال أن توزيع الشيكات جاء ضمن معايير وليس على أساس الأشخاص وبشروط الإيطاليين بالتعاطي مع البرايمات، مشيرا إلى بيوت لم يشملها المسح لأنها كانت مستعملة من قبل الجيش اللبناني من أجل تعويض أصحابها.

 


يشار إلى أن المبالغ تبدأ من ألف دولار لتصل إلى سبعة وثلاثين ألف دولار، وأن المستفيدين من الهبة يصل عددهم إلى 170، وهناك أموال سوف تزيد من الهبة يجري العمل على أن تعطى لـ60 مستفيدا آخر، ستصرف لهم الشيكات لاحقا.

 


ولفت عبد العال إلى وجود عشرة ملايين دولار مقدمة من صندوق التنمية الكويتي للإعمار في مخيم نهر البارد الحي الجديد للأبنية المهدمة كليا عبر "تلزيمات" لشركات تقوم هي بالإعمار.

 


وأضاف أن هذه الهبة تأتي استكمالا للهبة الإيطالية ولكن ليس إغلاقا لهذا الملف، لأن هناك حوالي700 عائلة تستحق التعويض في برايمات مخيم نهر البارد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد