اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023

اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023

اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023 ، حيث تستعد الطوائف الشيعية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في السابع عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1445، حيث يتخلل هذا اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية التي يتم اجراءها في مختلف الزوايا والمساجد الدينية.

ويبحث عدد كبير من هذه الطوائف في الوقت الحالي عن اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023 ، حيث كان المسلمون قد أحيوا ذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بإقامة العديد من المهرجانات والمناسبات الدينية المختلفة في مختلف الدول العربية والإسلامية.

اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان

اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023 ، حيث تنشر وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير أبرز أعمال يوم المولد النبوي الشريف 1445 والتي يرغب عدد كبير من الطوائف الشيعية التعرف عليها والتي منها ما يلي:

الأوَّل: الغسل.

الثَّاني: الصَّوم وله فضلٌ كثير، ورُوي عن أئمّة الهدى عليهم السلام أنّهم قالوا: "مَن صَامَ اليومَ السابعَ عشر من شهر ربيع الأوّل، كتبَ اللهُ سبحانَه له صيامَ سنة."

الثّالث: زيارة رسول الله صلّى الله عليه وآله عن قُرب أو عن بُعد.

الرَّابع: زيارة أمير المؤمنين عليه السّلام بما زاره به الإمام الصّادق عليه السلام، وهي الثانية من زياراته المخصوصة في (مفاتيح الجنان) وأوّلها – بعد التّكبيرات الثّلاث: «السَّلامُ عَلى رَسُولِ اللهِ، السَّلامُ عَلى خِيَرَةِ اللهِ."

الخامس: صلاة من ركعتَين يؤتى بها قبل الظّهر؛ يقرأ في كلّ ركعة بعد الحمد سورة (القدر) عشر مرّات، و(التّوحيد) عشر مرّات، ثمّ يجلس في مصلّاه ويدعو بالدُّعاء: (أللّهُمَّ أَنْتَ حَيٌّ لا تَمُوتُ..).

السَّادس: يستحبّ فيه الصدقة، وزيارة المشاهد، والتطوّع بالخيرات، وأن يُدخل المرء السرور على أهله وعياله.

إقرأ/ي أيضا: محدث: اعمال ليلة المولد النبوي الشريف مفاتيح الجنان

إقرأ/ي أيضا: اعمال ليلة المولد النبوي الشريف 2023

الاعمال المستحبة في المولد.webp
 

اعمال يوم المولد النبوي الشريف

المولد النبوي عند الشيعة يشير إلى الاحتفال بمناسبة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي مناسبة تعتبر مهمة لدى الشيعة ، ويتم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم في السابع عشر من شهر ربيع الأول.

فيما يلي بعض اعمال يوم المولد النبوي الشريف عند الشيعة:

1. الصلاة والقراءة القرآنية: يُقيم الشيعة صلوات جماعية ويقرؤون القرآن الكريم في هذا اليوم.

2. الخطب والمحاضرات: يُقام في معظم الأماكن خطب ومحاضرات دينية تتناول حياة وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتعاليمه.

3. الأناشيد والمسرحيات الدينية: يُعرض في بعض الأماكن الأناشيد والعروض المسرحية التي تتعلق بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

4. العطاء والصدقة: يشجع الشيعة على إجراء الأعمال الخيرية وإعطاء الصدقات في هذا اليوم، ويعتبرون ذلك وسيلة للتقرب إلى الله.

5. الاجتماعات الاجتماعية: يجتمع الأصدقاء والعائلات للمشاركة في الاحتفالات وتبادل التهاني والهدايا.

6. الأنشطة الخيرية: يتم تنظيم مشاريع خيرية مثل توزيع الطعام على الفقراء والمحتاجين.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن اعمال 17 ربيع الأول مكتوبة مفاتيح الجنان 2023 ، وكذلك اعمال يوم المولد النبوي الشريف عند الطوائف الشيعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد