موعد معرض الكتاب بجدة 2023

موعد معرض الكتاب بجدة 2023

موعد معرض الكتاب بجدة 2023... يعتبر معرض الكتاب من أكبر المعارض الدولية التي تقام على أراضي السعودية والتي تضم مجموعة كبيرة من الكتب من مختلف المناطق و بالإضافة إلى العديد من العروض والأنشطة المختلفة.

ويقام معرض الكتاب سنوياً في عروس البحر الأحمر جدة، ويستهدف حضوره من مُحبي القراءة والمطالعة والأنشطة الثقافية المختلفة من المملكة العربية السعوديّة وكافة الدول العربيّة، وفي ما يلي سنعرض لكم موعد معرض الكتاب بجدة 2023.

معرض جدة للكتاب

معرض جدة الدولي للكتاب هو ثاني أكبر معرض في “السعودية” بعد معرض الرياض الدولي للكتاب، وقد أقيمت النسخة الأولى من معرض الكتاب في عام 2015.

ومن المقرر أن يقام في ديسمبر 2023 م. ناشرون عرب وعالميون، منهم مجموعة من الكتب من مختلف المجالات، مثل “الكتب العلمية والأكاديمية والثقافية والأدبية والدينية، وكذلك كتب الأطفال والإعلام والكتب الإلكترونية”.

كما يصاحب المعرض العديد من الكتب الثقافية والترفيهية الأنشطة وورش العمل.

معرض الكتاب بجدة.webp

موعد معرض الكتاب بجدة 2023


وفي حديثنا عن موعد معرض الكتاب بجدة 2023 سيتم إقامة معرض جدة الدولي للكتاب في السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية في مدينة جدة، وسيصادف في هذا العام أضخم افتتاح للمعرض، وذلك لأنه سيشارك فيه أكثر من 900 دار نشر عربية وعالمية، ومن المتوقع أن تكون هذه النسخة من أفضل نسخ المعرض.
وقد موعد معرض الكتاب بجدة النسخة الأخيرة من عام 2022 ما بين يوميّ 8 ـ 17 ديسمبر، والتي أُقيمت في مدينة جدة على مساحة شاسعة بلغت 27.500 متر مربع في أرض المعارض والفعاليات ـ جدة ـ على طريق الكورنيش، أبحر الجنوبية جدة 23733 ـ المملكة العربية السعوديّة

موقع معرض الكتاب جدة

ومع الإعلان عن موعد معرض الكتاب بجدة 2023 تزداد التساؤلات عن موقع معرض الكتاب ،حيث سيقام معرض جدة للكتاب في هذا العام على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية في مدينة جدة حيث يقام المعرض سنوياً في هذا المكان، وسيشرف على تنظيمه هذا العام هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية، وسيشارك فيه 900 دار نشر دولية ومحلية، والجدير بالذكر أن هذه النسخة ستكون السادسة من المعرض.

 أهداف معرض جدة للكتاب

يهدف معرض جدة الدولي للكتاب إلى عديد من الأهداف، ومن أبرز هذه الأهداف ما يلي:

تنشيط ودعم حركة النشر والكتابة في السعودية.
وصول الكتب لأكبر قدر من الناس.
إنشاء منافذ أكثر للتوزيع والنشر.
تحويل السعودية إلى منصة رئيسية في تأليف وصناعة الكتب.
دعم الكتاب السعوديين وتحفيزهم لتقديم الأفضل.

طريقة حجز تذاكر معرض جدة الدولي للكتاب 2023

 لا يوجد حجّز مسبق للتمكن من زيارة مَعرض جدّة الدوليّ للكتَاب، حيثُ أتاحت اللجنة المسئولة عن تنظيمه إمكانية الحضور والزيارة لجميع الأفراد والفئات، مع إتاحة العديد من اللافتات الإرشاديّة في أركان المعرض لتوجيه الجميع إلى آداب زيارة المَعرض والتي من بينها عدم الذهاب إليه مع شخص لا يُفضل قراءة الكتب، عدم الإسراع في شراء الكتب قبل أخذ نبذة عن مضمونها، المقارنة بين أسعار الكتب قبل الشراء، البحث عن أبناء الكتب التي يصعب الحصول عليها من خارج مَعرض جدّة الدوليّ للكتَاب.

فعاليات معرض جدة الدولي الكتاب 2023

مع الإعلان عن موعد معرض الكتاب بجدة 2023 سنعرض لكم مجموعة من فعاليات هذا اليوم 
  مُنذ الدورة الأولى لمَعرض جدّة الدوليّ للكتَاب فقد اعتاد زواره من مختلف الدول العربية والأجنبيّة على حضور العديد من الفعاليات الثقافية المميزة، والتي من بينها ما يلي: 

  •  ورش العمل الثقافيّة المختلفة.
  •  المحاضرات الثقافيّة والإبداعيّة.
  •  المحاضرات الأدبيّة الحواريّة بين الكُتاب والمُطالعيّن.
  •  الأمسيات الشعريّة بمشاركة العديد من الأدباء والشعراء العرب. 
  • مؤتمر خاص بمجال النشّر الرقميّ.
  •  مؤتمر خاص بمجال الخيال العلميّ. 
  • الفقرات التدريبية والتعليمية المختصة بالأطفال وصغار السن، وذلك ضمن رُكن الطفل بالمَعرض “فعاليات جناح الطفل”.

أنشطة معرض جدة للكتاب

ومن المتوقع أن يضم المعرض حوالي 440 دار نشر من داخل المملكة ومن الدول العربية وحوالي 35 دولة في العالم. بصرف النظر عن المحاضرات والندوات ، يتم أيضًا تنظيم بعض الأحداث بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والفنون الجميلة والخط العربي.

سيتم تقديم أكثر من 50 نشاطًا في المسرح وسيتم تقديم العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية ، وسيتم مناقشة العديد من الموضوعات ويمكن مشاهدة الأفلام الوثائقية المتعلقة بالسلوك التربوي والتعليم.

وهي من أهم قنوات الاتصال بين المؤلف والناشر والقارئ ، وهي من الفعاليات الثقافية المهمة التي تحدث عاما بعد عام، ولها أهمية كبيرة في العديد من المجالات مثل المجالات الثقافية والإعلامية. 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد