موعد وصول العاصفة إلياس إلى مصر

طقس مصر اليوم.png

أعلنت هيئة الارصاد الجوية المصرية حالة الطقس خلال الفترة من الأحد 1 أكتوبر وحتى الجمعة 6 أكتوبر 2023 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

وقد نبهت الهيئة إلى انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية، مع تساقط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة.

وأوضحت الهيئة أنه سيسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بينما سيكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين سيكون لطيفًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلاً في مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

العاصفة إلياس تضرب مصر خلال الـ 48 ساعة المقبلة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عدم تأثر مصر بالعاصفة الياس ونوة الصليب.

وأكدت غانم خلال مداخلتها في برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على قناة "لحدث اليوم" أن مصر غير معنية بالتقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وأن العواصف المذكورة لن تؤثر على البلاد.

وأوضحت أنه ابتداءً من الغد وخلال الأيام القادمة، سيتم تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 4 درجات مئوية، مع استقرار في الأجواء الخريفية وسقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

حالة الطقس 

طقس الأحد.
شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث من 20 إلى 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الاثنين..
سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء..
أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء..
سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس يومي الخميس والجمعة..
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن جانبها، حثت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين على توخي الحذر والاستعداد لتلك التقلبات السريعة في الحالة الجوية والتغيرات في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة. وشددت على أهمية متابعة تقارير الأرصاد والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة للحفاظ على سلامة الجميع.

المصدر : المصري اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد