إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91 - تحتفل جمهورية العراق باليوم الوطني في الثالث من شهر تشرين الأول (3 أكتوبر) من كل عام، يعتبر هذا اليوم تجسيداً لقيم الحرية والوحدة الوطنية في العراق.

حيث ازدادت عملية البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، عن إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، من قبل الكثير من الطلبة.

بدورها، تعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف ترفق لكم في سطور المقال التالي، إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، تشمل كافة فقرات الإذاعة المدرسية.

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي 91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي 91 هي فرصة مميزة لنقل رسالة هامة تتعلق بتأسيس الدولة العراقية وتاريخها الوطني العريق. إن إذاعة مخصصة لهذه المناسبة تسلط الضوء على قيم الحرية والاستقلال والوحدة التي جسدها العراق على مر العقود. يُعد اليوم الوطني فرصة للاحتفال بتحقيق الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، ولتذكير الأجيال الصاعدة بأهمية الوفاء للوطن والعمل من أجل تطويره والمحافظة على استقراره.

مقدمة إذاعة عن اليوم الوطني العراقي 91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، يسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله على النعم الجزيلة التي أنعمها علينا، ومن أبرز تلك النعم هي نعمة الأمن والأمان، ونعمة وجود وطن آمن يمنحنا حياة كريمة وفرصًا متكافئة. زملائي الأعزاء، وأساتذتي الكرام، نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية الصباحية في هذا اليوم المميز.

في الثالث من أكتوبر من كل عام، نحتفل باليوم الوطني العراقي، وهو يوم يوحد شعب العراق تحت راية الوحدة والإسلام. يعبّر هذا اليوم عن وحدة الشعب وتلاحمه، ويدعونا للخروج من حالة الانقسام والتفرق لبناء دولة مستقلة ومزدهرة.

نحن هنا لنقدم لكم أمانة الخير والوحدة التي ترافق هذا اليوم الوطني. دعونا نتشارك معكم مقاطع صوتية وكلمات ملهمة تعكس معاني الوحدة والأمانة لهذا الوطن العزيز، تقضلوا بالبقاء معنا خلال الفقرات القادمة.

فقرة القرآن الكريم عن إذاعة عن اليوم الوطني العراقي 91

قول الله تعالى هو مصدر الحكمة والقرار النهائي في كل مسألة، وصباح الخير لا يمكن أن يكون كاملاً إلا إذا انبعث مع أولى آيات الله التي نستقبلها بحب واهتمام. لذلك، يسعدني أن أعلن عن بداية إذاعتنا اليوم ب فتح فقرة من القرآن الكريم، ستُقدم بصوت الزميل الرائع (اسم الطالب)، ونشكره بشكل خاص على جهوده القيمة في هذا السياق.

إ نّ بلادنا هي البلاد الطّيبة التي كانت معقل الأنبياء -سلام الله عليهم- قال تعالى: “وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (*) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ“

فقرة أحاديث نبوية للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني العراقي 91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، والآن، سنرافقكم في رحلة إذاعتنا اليوم، حيث سيشاركنا الطالب الرائع (اسم الطالب) في فقرة مميزة حول الحديث النبوي والقيم السامية المتعلقة بهذه المناسبة، دعونا نستمع إلى ما يود مشاركته معنا عبر منصة الإذاعة.

إنّ المُسلم حريص على أخيه المُسلم، وحريص على الوحدة التي تجمعه بأمّته، قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم في الحديث الذي رواه النعمان بن بشير: “مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ. مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى”

فقرة كلمة عن اليوم الوطني العراقي للإذاعة المدرسية

صدقت أحاديث الحبيب المُصطفى، أمّا الآن، فننتقل مع أثير إذاعتكم الصّباحيّة إلى فقرة الكلمة التي نتعرّف بها على تفاصيل مهمّة عن مناسبة اليوم الوطني العراقي 91، نستمع لها بصوت الزّميلة (اسم الطّالبة):

عزيزي المستمعين، اليوم نجتمع هنا على موجات إذاعتنا المدرسية لنتحدث عن مناسبة وطنية مهمة ومفعمة بالفخر والاعتزاز، إنه اليوم الوطني العراقي، وهو يوم نستذكر فيه تأسيس دولتنا وتاريخنا الوطني العريق.
تأسس العراق كدولة مستقلة في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) من عام 1932، وهذا اليوم أصبح يومًا للاحتفال بقيم الوحدة والاستقلال والكرامة الوطنية. إنه يوم نتذكر فيه تضحيات أجدادنا وبطولاتهم في سبيل تحقيق الحرية والاستقلال.
اليوم الوطني العراقي هو فرصة لنستعرض تراثنا الثقافي الغني والتنوع الاجتماعي الذي يميزنا كشعب. إنه أيضًا يوم لنستلهم منه العبر والدروس لبناء مستقبل أفضل لوطننا العزيز.
في هذا اليوم، دعونا نجدد العهد بالعمل المشترك لبناء وطن قوي ومزدهر، حيث يكون فيه الوطن آمنًا ومزدهرًا، والمواطنين متحدين ومتماسكين. دعونا نكون فخورين بأصالتنا ونساهم بجدية في تطوير مجتمعنا وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

فقرة حكمة عن اليوم الوطني العراقي - إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91

نتقدم بجزيل الشكر للزميلة على تلك الفقرة المميزة، والآن نتوجه للفقرة التالية حيث سنستمع إلى حكمة تعكس أهم رسائل اليوم الوطني والتي يجب أن نفهمها ونعيشها، فليأت زميلنا (اسم الطالب) إلينا مشكوراً لمشاركته الحكمة.

"الوطن هو المكان الذي نجد فيه الأمان والهوية، واليوم الوطني هو فرصة لنجدد العهد بحب وولاء وطننا وبناء مستقبله بكل ازدهار وتفاؤل."

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم الوطني العراقي – هل تعلم عن العراق

كثير من الشكر لزميلنا على فقرة الحكمة الرائعة، والآن، ننتقل إلى زميلتنا الطالبة (اسم الطالبة) التي قامت بإعداد فقرة "هل تعلم" حول تاريخ العراق، بمناسبة اليوم الوطني العراقي 93، نقدر جهودها ونتطلع إلى سماع معلوماتها القيمة.

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، هل تعلم أن اليوم الوطني العراقي يحتفل به في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام، ويكون تذكيرًا لتأسيس الدولة العراقية المستقلة في عام 1932.

هل تعلم أن العراق يعد واحدًا من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع بتراث ثقافي غني وتنوع طبيعي رائع.

هل تعلم أن العراق قد مر بتحديات كبيرة على مر السنين، ولكنه يظل قويًا وصامدًا في وجه التحديات، ويسعى دائمًا إلى تحقيق الاستقرار والازدهار.

هل تعلم أن اليوم الوطني هو فرصة للتأمل في تاريخ العراق وتطلعاته المستقبلية، ولنعبر عن وحدتنا كشعب واحد تحت راية الوطن.

هل تعلم أن العراق يسعى دائمًا إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي والمشاركة الفعّالة في مجتمع الأمم لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

فقرة شعر عن اليوم الوطني العراقي 2023

نحن الآن على موعد مع لحظات سحرية من الشعر العربي التي تليق بمناسبة هذا اليوم العزيز، سنستمع إلى أجمل الأبيات الشعرية التي تعبّر عن الفخر والاعتزاز بوطننا العراقي، وسيكون الزميل الطالب (اسم الطالب) هو من سيقدم هذه القصائد الرائعة بصوته المميز.

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91

في هذا اليوم العزيز يا وطني الغالي،
نحتفل بوحدتنا ونبني الأحلام الجديدة.
عراقي أيها الوطن الجميل، فخري وعزي،
نجدد العهد والوفاء والوحدة الأبدية.
ترتفع الأعلام عالياً في السماء،
وقلوبنا تنبض بالحب والفخر دائما.
في هذا اليوم الوطني، نجمع الأماني،
ونتطلع إلى مستقبل يزدهر وينير الدرب.
فلنحمل شعار العراق ونمضي قدماً معاً،
لنبني ونزدهر ونرتقي بوطننا الحبيب.
فالعراق دائماً يعيش في قلوبنا،
ونحمل شوقاً لرؤيته مزدهراً وسامياً ومعموراً.

اقرأ أيضا: متى اليوم الوطني العراقي 2023 - تاريخ اليوم الوطني العراقي

فقرة خاتمة عن إذاعة اليوم الوطني العراقي 91

إذاعة عن اليوم الوطني العراقي91، بعد فقرة الشّعر العربي، نصل إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسيّة الصباحيّة. نشكر جميع المستمعين الكِرام على حُسن الاستماع، ونسأل المولى أن يمنّ علينا وعليكم بالتوفيق والنجاح في كل مجالات الحياة، وذلك لصالحنا ولصالح وطننا الكبير. قد تعرفنا اليوم على آيات من الذّكر الحكيم حول رسالة الوحدة، وتذوقنا بركة الدّيار المُقدّسة.

ثم انتقلنا إلى أحاديث الحبيب المُصطفى لنستلهم منها العبر والحكم. وختمنا هذه الإذاعة بفقرات الحكمة والشّعر، لذا، دعونا نجدّد الهِمّة ونستمر في العمل الجاد ونسعى دائمًا نحو المزيد من النّجاح والازدهار. وفي الختام، نودّعكم بكلمة السّلام عليكم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد