المفتي يحذر من تداعيات افتتاح الاحتلال نفقاً أسفل القصور الأموية بالأقصى

مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إن: "الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى تأتي ضمن سياسة تهويد المدينة المقدسة الممنهجة، وزيادة الاقتحامات على الأقصى بحجة الأعياد اليهودية هي ذريعة لمزيد من الاعتداءات ولفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأكد حسين في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته "سوا" اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، على أن هذه المخططات هي مخططات إجرامية وإرهابية تهدف لتهويد المسجد الأقصى وتفريغه من الوجود الفلسطيني والإسلامي.

وحذر الشيخ حسين من خطوة الاحتلال افتتاح سلطات الاحتلال لنفق يمتد من ساحة البراق إلى القصور الأموية الملاصقة للسور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، مما يشكل تهويدًا واضحًا لمعالم المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وترويجًا لما يسمى الهيكل المزعوم.

وتابع حسين أن القصور الاموية هي قصور ملاصقة تماما للجهة الجنوبية وللجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وهذه نقطة خطيرة جدا، الأمر الذي يشير إلى وصول الحفريات إلى هذه المنطقة القريبة من أساسات المسجد الأقصى.

 واعتبر أن الاعتداءات على المسجد الأقصى هي اعتداءات على المسلمين في العالم الإسلامي وتأتي بدعم من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تسعى إلى فرض واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك للوصول الى تهويد المدينة المقدسة.

وطالب حسين باتخاذ موقف إسلامي حازم لوقف هذه الاعتداءات والتعديات على المسجد لأقصى بكافة الوسائل التي تساعد على المحافظة على المسجد الأقصى والمقدسات والحضارة الفلسطينية ، وان الشعب الفلسطيني قادر على افشال المخططات الإسرائيلية كما افشلوا العديد من المخططات لاقتحام شارون للمسجد الأقصى والحريق المشؤم.

المصدر : وكالة سوا_صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد