أبو عيطة يعلن انطلاق الحملة الجزائرية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد

سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة

أعلن سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، عن انطلاق وتأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، أمس السبت، في العاصمة الجزائرية والمدن الجزائرية كافة.

وجاء الإعلان خلال استقبال سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة وفدًا للاتحاد الوطني للمجتمع المدني لترقية المواطنة، والوفد المرافق له من الأحزا،ب وجماعات مناهضة التطبيع مع الاحتلال.

وأوضح أبو عيطة خلال حديث لـ "صوت فلسطين" تابعته "سوا " ، اليوم الأحد 1 أكتوبر، أن الحملة الأكاديمية الوطنية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد انطلقت في فلسطين، وهي الآن تسعى بالتعاون مع الأشقاء في الجزائر لإطلاق وتنصيب نفس الحملة فيها.

وتابع: تم توقيع بروتوكول تعاون بينهم وبين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد في فلسطين، وسينطلق هذا العمل في كل الولايات الجزائرية، تنديدًا بالجرائم العنصرية الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني".

وثمن أبو عيطة الاستجابة الكبيرة والجهد الجزائري المبذول من قبل الوفد الجزائري لإطلاق الحملة، وسعيهم لمساندة الشعب الفلسطيني في دفاعه المشروع عن نفسه وأرضه في وجه الاحتلال.

وطالب أبو عيطة دول إفريقيا والدول العربية بأن تحذو حذو الجزائر في إنشاء هذه الحملة لتعمل بشكل موازي مع الحملة الفلسطينية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، ليكون هناك تعاضد وتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "آن الأوان لتصحيح ما مارسته الصهيونية، من تضليل المجتمع الدولي، وذلك من خلال حملة مضادة، تثبت الرواية الفلسطينية وتفضح عنصرية الاحتلال وبطشه وانهاكاته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد