قتيل و3 إصابات في جرائم إطلاق نار منفصلة بالداخل المحتل

نجمة داود الحمراء - توضيحية

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية، مساء اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، مقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطيرة من عرب الخوالد داخل أراضي الـ48، فيما أصيب شخصان آخران من طمرة وجلجولية بجروح متفاوتة إثر جرائم إطلاق نار منفصلة.

ففي عرب الخوالد قرب شفاعمرو، أعلنت مصادر محلية مقتل رجل (50 عاما) وإصابة شاب (30 عاما) بجروح خطيرة، في جريمة إطلاق نار، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الجريمة في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48 منذ مطلع العام الجاري إلى 184 قتيلا، بينهم 12 إمرأة.

وفي طمرة، أصيب شاب، في الثلاثينيات من عمره، بجروح وصفت بأنها متوسطة، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في القسم السفلي من جسده، وجرى نقله إلى المستشفى.

وفي جلجولية، أصيب شخص بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار، ووصل المصاب بشكل ذاتي وبوعيه الكامل إلى المستشفى، وقد وصفت حالته بالمستقرة.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

وفي المقابل، تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها للحد من الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ الأجهزة الإسرائيلية المختلفة مع منظمات الإجرام.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد