ما هي قضية نيغريرا باختصار – قضية برشلونة والتحكيم

ما هي قضية نيغريرا باختصار – قضية برشلونة والتحكيم

ما هي قضية نيغريرا باختصار – قضية برشلونة والتحكيم - حيث أثارت قضية نيغريرا من جديد وسائل الإعلام الإسبانية، والدولية، والتي تعتبر من أكثر القضايا المتورط بها #نادي_برشلونة الإسباني، والتي يتعرض من خلالها لعقوبات قاسية.

ويبحث الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع معرفة ما هي قضية نيغريرا بعد تكرارها في وسائل الإعلام، والنشرات الإخبارية، الخاصة بالنادي الكاتالوني، والذي لديه شعبية كبيرة في الوطن العربي على غرار العالم أجمع.

وطفت على السطح يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023 قضية نيغريرا مؤخرًا بعدما أصدر نادي اشبيلية بيانا رسميًا قبيل مباراته بالدوري الإسباني مع نادي برشلونة، قائلًا إنه لن يبعث أي أحد من مسؤوليه على المنصة الشرفية لحضور اللقاء، وذلك بسبب هذه القضية، والتي تتضمن قضايا فساد، ورشاوى.

 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن نادي اشبيلية بخصوص قضية نيغريرا:

نعرب عن غضبنا وإدانتنا الكاملة للأفعال التي قام بها المسؤولون السابقون في نادي برشلونة المتهمون في قضية نيغريرا، وهي أفعال يُزعم أنها تعتبر إجرامية من قبل المحكمة، كما هو مذكور في أمر المحكمة المنشور في وسائل الاعلام، ونرفض سلوك برشلونة خلال الفترات التي وقعت فيها هذه الجرائم المزعومة.

لهذا السبب، قمنا بتعليق البروتوكول المُعتمد قبل مُباريات الليغا وتحديدًا للمُباراة المقررة يوم الجمعة 29 سبتمبر بين نادي برشلونة وإشبيلية، ولن يكون لنا أي تمثيل في مقصورة كبار الشخصيات بملعب مونتجويك.

نريد أن نعرب عن احترامنا العميق لأعضاء برشلونة وحاملي التذاكر الموسمية، وكذلك لموظفيهم الحاليين والمسؤولين الذين يعملون يوميًا في نادي برشلونة والمتورطين بشكل غير مباشر في هذا الأمر، نحن نحترم النظام القضائي الإسباني، وافتراض البراءة، وأي قرارات قد تتخذها المحاكم والهيئات التأديبية ذات الصلة في أي اتجاه.

نأمل، من أجل المنافسة، أن يتم توضيح جميع الأحداث في قضية نيغريرا في ضوء الاعتبارات الأخيرة للقاضي، نحن على ثقة من أن مثل هذه الحوادث المزعومة لن تتكرر مرة أخرى وأن الهيئات الفيدرالية ذات الصلة ستضمن، من الآن فصاعدًا، نزاهة جميع المسابقات، التي شارك فيها نادي إشبيلية أيضًا خلال الفترات قيد التحقيق ضد نادي برشلونة

 

كما تفاعل الناس مع قضية نيغريرا مجددا، متساءلين عن ما هي قضية نيغريرا، بعدما داهمت الشرطة الإسبانية، أمس الخميس، مقر لجنة حكام كرة القدم الإسبانية، ضمن التحقيقات في مبالغ دفعها نادي برشلونة لشركة مملوكة لمسؤول سابق في اللجنة.

ما هي قضية نيغريرا باختصار

ما هي قضية نيغريرا - اتُّهم برشلونة وبعض من مسؤوليه الكبار في 10 مارس/آذار من قِبَل السلطات الإسبانية بـ"الفساد" و"خيانة الأمانة" و"السجلات التجارية المزيفة"، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، المسؤول السابق في التحكيم الإسباني، والذي تتم ملاحقته أيضا.

كما قام مكتب المدعي العام في إسبانيا برفع دعوى قضائية دان فيها برشلونة بدفع أموال إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام الأسبق واتهمه بالفساد المؤسسي والاحتيال الرياضي.

وبحسب التحقيق الذي استمر لمدة عام تقريبا، فإن نيغريرا تلقى 7 ملايين يورو من برشلونة في الفترة بين 2001 حتى 2018.

وبدأ التحقيق بهذه القضية في مايو/أيار 2022، بعد العثور على مخالفات ضريبية في شركة "داسنيل إس إل" التي أنشأها نيغريرا عام 1995 وأدارها ابنه خافيير.

قضية برشلونة والتحكيم

ما هي قضية نيغريرا باختصار - وكانت "قضية نيغريرا" (قضية برشلونة والتحكيم)  قد شغلت الرأي العام الرياضي في إسبانيا، بعد أن فجّرت إذاعة "كادينا سير" بمنتصف شهر فبراير/ شباط الماضي، مفاجأة بنشر وثائق تثبت دفع نادي برشلونة مبلغ 1.4 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية بين عامي 2016 و2018، خوسيه ماريا نيغريرا.

وقالت "كادينا سير" إن برشلونة دفع المبلغ المذكور على 3 دفعات لشركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسيه ماريا الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين 1994 و2018، حيث توقفت مدفوعات البارسا بعد تقاعد خوسيه من اللجنة عام 2018.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، كل ما تريد معرفة عن ما هي قضية نيغريرا باختصار - قضية برشلونة والتحكيم، بعد أن طفت على السطح مجددا في وسائل الإعلام العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد