الاغا يلتقى ميتشل لبحث آخر مستجدات الاونروا

غزة / سوا / التقى الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين ساندرا ميتشل نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى الأونروا بحضور سكوت اندرسون نائب مدير عمليات الاونروا بقطاع غزة وعدنان ابو حسنة الناطق الاعلامى للاونروا ومحاسن ابو جابر مدير عام ديوان رئيس دائرة اللاجئين ومازن ابوزيد مدير عام ادارة المخيمات.

 

 واطلع الاغا ساندرا ميتشل على الجهود التى يبذلها الرئيس محمود عباس ودائرة شؤون اللاجئين دوليا وعربيا من اجل ابقاء عمل الاونروا وعدم المساس بخدماتها المقدمة للاجئين.

 

 وقال ان الرئيس ابو مازن اصدر تعليماته لكافة الجهات الرسمية بالتحرك المكثف وخاصة على الامين العام للامم المتحدة والدول المانحة وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوربى وكل الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

 هذا وسيجتمع السيد الرئيس ابو مازن يوم الاربعاء المقبل بالقاهرة بلجنة المتابعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب وسيكون موضوع التقليصات الاخيرة والعجز المالى للاونروا على جدول اعمال الاجتماع.

 

 فى السياق ذاته تم ارسال رسالة للامين العام للامم المتحدة بان كى مون من قبل المفوض العام كيرنبول بناء على طلب اللجنة الاستشارية للاونروا لحثه على العمل من اجل توفير الموازنة المطلوبة لاستمرار عمل الاونروا وذكرت السيدة ساندرا نائبة المفوض العام للأونرو بالجهود التي تقوم بها الاونروا والمفوض العام على مختلف الصعد لإيجاد حل لمشكلة العجز المالي.

 

 وافادت بأن هذه الجهود ستستمر حتى حل هذه المشكلة وهي تعي خطورة عدم تغطية العجز في الميزانية على الخدمات المقدمة للاجئين وخاصة في مجال التعليم ، كما افادت بأن من ضمن هذه الجهود والعلاقات مع الدول العربية في الخليج بهذا الصدد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد