مقتل خمسة أشخاص في جريمة إطلاق نار بالجليل

مقتل خمسة أشخاص في جريمة إطلاق نار بالجليل

قُتل خمسة أشخاص "أربعة رجال وإمرأة"، ظهر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، في جريمة إطلاق نار داخل منزل مأهول في قرية بسمة طبعون بمنطقة الجليل، شمال إسرائيل.

وأعلن الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية، بأنّ "مركز الاستعلامات 101 في منطقة الكرمل تلقى بلاغا، الساعة 14:52، عن إصابة 5 أشخاص جراء تعرضهم لحادثة عنف في بسمة طبعون، وقدم الطاقم الطبي العلاجات الأولية للمصابين وعددهم 6 وهم مصابون بدرجات متفاوتة، ولاحقا أقرّ الطاقم الطبي مقتل 3 شباب وشابتين، في الثلاثينات من العمر".

وفي بيان لاحق، أوضح الناطق باسم "نجمة داود الحمراء" أن القتلى هم أربعة رجال وامرأة.

وقال مسعف من الطاقم الطبي إن "الحديث يدور حول حادثة صعبة للغاية، وصلنا إلى المكان ووجدنا 6 مصابين في المكان وهم يعانون من درجات إصابات متفاوتة، وعلى الفور أجرينا الفحوصات الطبية اللازمة، ولكن للأسف اضطررنا إقرار وفاة 5 من بين المصابين بعد أن وجدناهم دون علامات تدل بأنهم على قيد الحياة، والمصاب السادس (49 عاما) أحيل للعلاج في المستشفى".

وحضرت قوات معززة من الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الجريمة، ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين أو أية تفاصيل أخرى سوى أن الخلفية جنائية.

وسادت حالة من الصدمة والخوف وسط أهالي بسمة طبعون في أعقاب انتشار نبأ مقتل الخمسة، وتجمهر عدد من السكان في محيط المنزل.

وفي سياق آخر قُتل عاطف أبو كليب (50 عاما) في جريمة إطلاق نار بمدينة حيفا، صباح اليوم الأربعاء.

وبالجريمة التي اقتُرفت في بسمة طبعون ارتفع عدد القتلى العرب منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، إلى 181 قتيلا بينهم 13 امرأة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، قُتل 26 شخصا في المجتمع العربي، فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة من جراء تعرضهم لجرائم، شملت غالبيتها إطلاق نار.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد