واشنطن تعلن رسميا إعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول

واشنطن تعلن رسميا إعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 ، إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت رسميا دخول إسرائيل في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول لأراضيها والتي ستدخل حيز التنفيذ نهاية شهر نوفمبر القادم.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس ، ووزير الخارجية انتوني بلينكن ، بشكل مشترك أنه وبعد استيفاء إسرائيل جميع الشروط ، قررت واشنطن إضافة تل أبيب الى نادي الدول المعفاة من التأشيرة للولايات المتحدة.

وفي تصريح له أكد بلينكن انه "إنجاز مهم يمثل خطوة حاسمة في شراكتنا الاستراتيجية، الأمر الذي سيزيد من حرية  تنقل المواطنين الأمريكيين".

ومن المزمع أن يدخل إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول حيز التنفيذ في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، وينص الإجراء على التسجيل بموقع إلكتروني (ESTA) قبيل 72 ساعة من السفر إلى الولايات المتحدة.

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت احرونوت فإن إسرائيل ستكون رقم ( 41) في القائمة المعفاة التي تضم ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسنغافورة وأستراليا والنمسا الدنمارك، فنلندا، اليونان، إيطاليا، اليابان، هولندا، نيوزيلندا، بولندا، النرويج، إسرائيل. سويسرا والسويد وكوريا الجنوبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد