مقدمة إذاعة عن يوم المعلم 2023

مقدمة إذاعة عن يوم المعلم 2023

مقدمة إذاعة عن يوم المعلم...مع اقتراب يوم المعلم يزداد بحث طلاب وطالبات المدرسة عن مقدمة إذاعة عن يوم المعلم؛ لإبراز تقديرهم للمعلم وتقديرهم لجهوده في تربيتهم وتعليمهم.

المُعلم هو ركن التعليم الأساسى وعلى يديه يتخرج العديد من أبناء هذا الوطن باحثين ومعلمين وعلماء وأطباء وغيرهم.

ويُعدّ يوم المعلم من المناسبات التي تحتفي بها المدرسة في ظلال إذاعتها الصباحية، وذلك تقديرًا واحترامًا للجهود المعطاءة التي يسعى المعلم في تقديمها ومنحها للطلبة بقلوبٍ سمحةٍ، راغبةً في غرس بذور المعرفة في قلوبهم، وتنشئتهم على أُسس بنّاءة وسليمة.

ولذلك سنعرض لكم فيما يلي مجموعة من "مقدمة إذاعة عن يوم المعلم"

 نموذج أول ل"مقدمة إذاعة عن يوم المعلم "

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على رسول الرحمة، هادي البشرية، المُعلم الأمين، وعلى آله وأصحابه الأخيار الصالحين، بدايةً نحمد الله الذي منّ علينا بنعمة العُقول النيّرة بالحِكمة والمعرفة، وأرشدنا للدُروب القويمة التي ننال بها رضاه وصراطه المُستقيم، أمّا بعد:

أعزائي الحضور، أسعد الله إشراقة صباحكم بكل خير وبركة، وبارك بيومنا الذي نقف معه لنحتفل بأجمل المناسبات التي تعود على قلوبنا بالخيرات الكثيرة، إنّنا اليوم لنحتفي برسل الخير من الله، بمنارة أمّتنا ونجوم دروبها في ظلام الجهل والتخلّف، إنّنا اليوم نقف احترامًا لتلك الأيدي العاملة على الدوام بتغذية عقولنا وإنارة مصابيح العلم في نُفوسنا، من بفضلهم نجتمع اليوم ضمن أروقة مدرستنا نستهلّ العلم النافع، والمعرفة الكونية والثقافية التي نجهلها، إنّه يوم المعلم، من أعزهم الله بأن جعلهم من أهله وخاصته، وأعدّ لهم منزلة كريمة رفيعةً ثوابًا لرسالتهم النبيلة في الدنيا والآخرة، هذا اليوم الذي نبتهج به مع قناديلنا المُضيئة، معلمينا الأفاضل، والذي سيكون محور إذاعتنا الصباحية لنتناوله بأجمل الفقرات وأمتعها، علنّا نُجزيهم ونحتفي بفضلهم، وأترككم الآن مع أولى فقراتنا الإذاعية، والتي يُقدّمها لنا زميلنا الطالب….. فليتفضّل لمنصة الإذاعة مشكورًا.

نموذج ثاني ل"مقدمة إذاعة عن يوم المعلم"


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على أشرف خلق الله ، تحياتى اليكم أبنائى الطلبة، نجتمع اليوم في صباح يوم جديد مشرق ملئ بالنشاط والحيومية لنتحدث ونحتفل بيوم من أمجد أيام منابر العلم.

أما بعد نحن في هذا اليوم “………”الموافق “………” من شهر “………” لعام “………”، فنحن نحتفل اليوم أبنائى بيوم المُعلم، الذى هو ركن التعليم الأساسى وعلى يديه يتخرج العديد من أبناء هذا الوطن باحثين ومعلمين وعلماء وأطباء وغيرهم، وكما تعودنا سنبدأ يومنا هذا بأيات من الذكر الحكيم.

نموذج ثالث ل"مقدمة إذاعة عن يوم المعلم"

بسم الله دومًا نلتقى بكم وعلى بركة الله نبدأ يومنا ، فمع إشراقة يوم جديد نحن نلتقي معكم لقاء الأحبة على جناح  المحبة والشوق .

يسعدنا نحن  طالبات وطلبة الفصل أن نقدم لكم  البرنامج الإذاعي لهذا اليوم المختلف عن باقي الأيام  فهو يوم معلمينا الكرام ومعلماتنا الفضليات
لاتسعنا الكلمات أن نقدم لهم عبارات الشكر والامتنان فنقدم فقرات إذاعتنا عن بطلنا الخارق كل معلم وكل معلمة دمتم لنا دوما بخير   ، وأجمل مانستهل ونبدأ به أولى فقراتنا.

اقرأ المزيد: قصيدة عن يوم المعلم 2023

اقرأ المزيد:  رسومات عن يوم المعلم 2023

 اقرأ المزيد:  أفكار هدايا يوم المعلم 2023

اقرأ المزيد:  عبارات قصيرة عن يوم المعلم 2023

نموذج رابع ل"مقدمة إذاعة عن يوم المعلم"

صباح النور على من أنار دروب الجهل والظلام بنور كلماته، صباح الخير لمن علمنا أنه لا خير في عمل لا ينفع صابحه والمجتمع، اليوم زملائي وزميلاتي نحتفل بالمعلمين والمعلمات من سخروا لنا طاقتهم وأوقاتهم ليعلمونا؛ مما تعلمونه سواءً في الكتب، أو في الحياة، ففي كل يوم نجد أمراً جديداً نتعلمه على أيدي معلمينا بما ننتفع به في الدنيا والآخرة. وعرفانًا بهذا الأمر الذي لا يمكن لأي منا إنكاره سنوافيكم بالمزيد من الحديث عن المعلم وعظم دوره من خلال فقراتنا القادمة لذا دعونا ننتقل لأولى هذه الفقرات.

نموذج خامس لمقدمة إذاعة عن يوم المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، بقلوب مطمئنة مليئة بالرضا تسعى لأن يكون عملها كله خالصًا لله تعالى، في كل يوم نخلص النية في دراستنا لله تعالى، ونشكره على جزيل نعمه وعطائه بأن منّ علينا سبحانه بالمقدرة على التعلم، والذهاب إلى المدرسة، ولله الحمد والشكر كله. والآن مدريتنا الفاضلة، معلماتنا المحترمات، أخواتنا الطالبات المجتهدات دعونا نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم عن يوم المعلم.

ولأنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس، دعونا نتقدم إلى معلماتنا المحترمات بأجمل عبارات التهاني وأسمى كلمات الحب للمعلمات اللاتي بذلن من أرواحهن مجهودًا عظيمًا لزرع بذور الخير فينا وتربيتنا أحسن تربية، وإكمال الدور العظيم الذي يقوم به الأمهات في المنازل، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان.

المعلمون هم من لديهم المعارف الكبيرة لكنهم لا يبخلون بها، بل يجودون في إعطائها للطلاب من دون تمييز، ويتعاطفون مع طلابهم، وهم الأشخاص وراء نجاح الطلاب في الحياة؛ فبدون مساعدة المعلمين وتوجيههم، لن يعرف الطلاب ولن يفهموا كيفية ممارسة حياتهم. وإننا اليوم نحتفل بعيد المعلم علّنا نعبر من خلال هذا الاحتفال عن شيء بسيط من تقديرنا لجميل صنيعهم.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد