الذكرى 25 لإنشاء Google - قصة أشهر محرك بحث في العالم

الذكرى 25 لإنشاء Google.. قصة أشهر محرك بحث في العالم

الذكرى 25 لإنشاء Google...يحتفل جوجل اليوم بمرور 25 عام على إنشائه بمجرد أن ت فتح محرك البحث ستجد شارة الاحتفال باليوبيل الفضي ومرور 25 عام على إطلاق محرك البحث الأكثر استخداما حول العالم.

في 27 سبتمبر 1998، أسس لاري بايج وسيرغي برين شركة جوجل في جراج منزل برين في كاليفورنيا، ومنذ ذلك الحين، أصبحت جوجل واحدة من أكبر الشركات في العالم، وأكثرها تأثيرًا على حياتنا اليومية.

في الذكرى 25 لإنشاء Google ما هو معنى اسم Google؟

يستخدم الكثير من الناس محرك البحث جوجل بشكل تلقائي في البحث عن العديد من الأسئلة، ولكن القليل هو من يتساءل عن معنى الاسم، والذي يعني مصطلح رياضي يشير إلى الرقم 1 متبوع بمئة صفر وكتب رياضيا (100 ^ 10)، وهناك روايات أخرى عن أن أحد ما أخطأ في لفظ اسم الشركة وأصبح الأمر شائعا من وقتها، ولكن يشير اسم جوجل إلى المهام الكبيرة التي يمكن للشركة ممارستها في وقت واحد

في الذكرى 25 لإنشاء Google ما هي قصة Google

بدأت قصة جوجل عندما التقى بايج وبرين في جامعة ستانفورد، وكان كلاهما مهتما بإمكانيات التكنولوجيا لتنظيم المعلومات على نطاق واسع، وطورا نموذجًا جديدًا لمحرك البحث يعتمد على نظرية الروابط.

وسرعان ما أصبح محرك بحث "جوجل" أكثر دقة وكفاءة من المنافسين، ما أدى إلى نموه السريع.
في السنوات القليلة الأولى، ركزت جوجل على تحسين محرك البحث الخاص بها، وفي عام 2001، أطلقت خدمة Gmail، وهي خدمة البريد الإلكتروني المجانية التي أصبحت شائعة جدًا.
وفي عام 2004، أطلقت جوجل نظام التشغيل Android، وهو نظام التشغيل الذي أصبح الآن مهيمنًا على سوق الهواتف الذكية.

في السنوات الأخيرة، توسعت جوجل إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك خرائط جوجل، ويوتيوب، وجوجل Cloud، وأصبحت جوجل لاعبًا رئيسيًا في العديد من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا، والإعلان، والتعليم.
لم يكن Google بالشكل الذي عهدناه يومنا هذا بل كان أول اسم له هو «Backrub»
كما أن ألوان كلمة جوجل الشهيرة والتي تميز كافه تطبيقاته حاليا لم تكن أيضا كذلك قبل 25 عاما، فقد اختير اللون الأزرق ليكون هو اللون المؤسس لجوجل.

شركة-جوجل-3.jpg

شهد محرك البحث جوجل طيلة 25 عاما العديد والعديد من مجالات البحث إلا أن الجملة الأكثر بحثاً حتى الآن هي «ما هو الحب؟».
تمتلك جوجل حاليًا أكثر من 150 مكتباً في أكثر من 60 دولة حول العالم.
كما يعمل لدى جوجل أكثر من 135 ألف موظف.
تمتلك جوجل العديد من الشركات التابعة، بما في ذلك يوتيوب وأندرويد ووايز.
وفي الذكرى 25 لإنشاء Google بلغت القيمة السوقية لشركة جوجل حالياً أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي.

في الذكرى 25 لإنشاء Google تأثير جوجل على العالم

كان لجوجل تأثير عميق على العالم، فقد سهلت الوصول إلى المعلومات والاتصالات، وساعدت على تطوير الصناعات الجديدة، وأسهمت في التغيير الاجتماعي من حيث الوصول إلى المعلومات، فقد جعلت جوجل من الممكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم العثور على المعلومات التي يحتاجونها بسهولة، وأدى ذلك إلى زيادة الوعي العام.

أما من حيث الاتصالات، فقد ساعدت جوجل على جعل العالم أكثر اتصالًا، وأدى ذلك إلى زيادة التبادل الثقافي والتعاون الدولي.

ومن حيث تطوير الصناعات الجديدة، ساعدت جوجل على ظهور الصناعات الجديدة، مثل تجارة التجزئة عبر الإنترنت والبث المباشر، وأدى ذلك إلى خلق فرص عمل جديدة ونمو اقتصادي.

في الذكرى 25 لإنشاء Google تحديات تواجه جوجل

بالرغم من النجاح الكبير الذي حققته جوجل، فإنها تواجه بعض التحديات، وأبرز هذه التحديات هو الاحتكار، فقد أصبحت جوجل شركة مهيمنة في العديد من المجالات، ما أثار مخاوف بشأن القوة السوقية لها.

تحدٍ آخر هو الخصوصية، فقد جمعت جوجل كمية هائلة من البيانات حول المستخدمين، ما أثار مخاوف بشأن كيفية استخدام هذه البيانات.

ولكن على الرغم من التحديات التي تواجهها، تظل جوجل شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، ذات تأثير عميق على العالم، وما زالت تواصل تقديم أفكار ومنتجات جديدة تبهر العالم.

في الذكرى 25 لإنشاء Google أماكن لا تستعمل جوجل

يعد محرك البحث هو الأكثر استخداما حول العالم في عدد كبير من الهواتف، ولكن في بعض المناطق لا يتم استعمال محرك البحث إلا على نطاق ضيق جدا حيث تمارس حكومة الصين ضغط كبير على شركة جوجل ويتم استخدام محركات بحث بديلة في الصين وهو بليدو “Baidu”.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد