شاهد: الشاب الشيطان يعتنق الإسلام ويؤدي العمرة

شاهد بالفيديو: الشاب الشيطان يعتنق الإسلام ويؤدي العمرة

الشاب الشيطان يعتنق الإسلام – حيث أصبح صانع المحتوى الشاب التركي الشهير الملقب بالشياطان " إيفي بايجان" حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه اعتناق الإسلام.

وتصدر موضوع الشاب الشيطان يعتنق الإسلام مواقع البحث وحديث الصحافة والفضاء الرقمي التركي بعد ظهوره في مقطع مرئي وهو ينطق بالشهادتين ليصبح بذلك مسلمًا.

الشاب الشيطان يعتنق الإسلام ويؤدي العمرة

كما ظهر الشاب الشيطان يعتنق الإسلام ، في فيديو مرئي منشور على صفحته على موقع "التيكتوك" وهو يؤدي مناسك العمرة، وييردد "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك" بعد نطقه للشهادتين ودخوله الإسلام.

@zebaniofficial

Allah Kabul Etsin 🤲🌹

♬ orijinal ses - Zebani

 

إن مشاهدة الشاب الشيطان يعتنق الإسلام ، أحدث صدمة عند الكثير من المتابعين، حيث كان يظهر "بايجان" البالغ من العمر 18 عاما، ويصرح بعدائه وكراهيته الشديدة للدين الإسلامي.

وكان بايجان إلى جانب عدائه للإسلام، ينشر محتوى يظهر فيه وهو يقدم شعارات شيطانية في مقاطع مرئية، ومثبتًا أقراط على فمه" كدلالة على عبادته للشيطان.

لكنه مؤخرًا نشر فيديو مرئي على موقع #تيكتوك، ظهر خلاله وهو ينزع الأقراط التي ثبتها على فمه، كما شارك لحظات ذهابه للعمرة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات، "الله أكبر"، ليكون بهذا الشاب الشيطان يعتنق الإسلام.

وعرف بايجان في الفترات الماضية أثناء معاداته للإسلام بشعره الوردي، لكنه ظهر في فيديو العمرة صابغا شعره باللون الأسود، كما لوحظ تغير أسلوبه في الحديث بشكل كبير، وشوهد الشاب الشيطان يعتنق الإسلام وهو يتوضأ ويصلي.

وفي وقت سابق، صرح إيفي بايجان أنه كان في الواقع شيطانا، وأن عمره يبلغ 456 عامًا ، وادعى أنه "نبي عبدة الشيطان"، وأنه قَبِل الحصان ذا القرن الوردي كإله، زاعمًا أن 15% من سكان دولة تركيا سيكونون من عبدة الشيطان.

وعقب ظهور بايجان المعروف بـ "زيباني"، وهو ينطق الشهادتين، تباينت ردود الأفعال في تركيا في مواقع التواصل الاجتماعي بين الصدمة والشك والفرحة والخيبة، وهذه أبرز ردود الأفعال:

حيث نشرت المدونة "أوزلم كرس" تعقيبها على إسلام بايجان، وقالت: "آمل أن يعيش الإسلام بمعانيه الحقيقية، وألا يكون قد فعل ذلك لأجل الشهرة".

 

فيما غرد الصحفي التركي "جوكهان كهرمان" معلقًا على مظهر إيفي بايجان الجديد قائلا: "الإسلام يجعل الناس جميلين، إن الإسلام قادر على صناعة أشخاص جدد".

 

 

من جهتها نشرت المتخصصة في اللغة والأدب "هوليا يورت"، تعقيبًا على توبة صانع المحتوى إيفي بايجان قائلة، "الله هو الذي يغير القلوب ويحكم القلوب، ويديرها ويضعها فيما يريد" وتمنت يورت ودعت الله أن تكون توبة بايجان توبة دائمة.

 

 

وتعليقًا على موضوع الشاب الشيطان يعتنق الإسلام، استشهدت الناشطة "باشاك يلدرم" بالآية رقم 56 من سورة القصص "إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ".

 

 

ووقد برزت ظاهرة عبادة الشيطان للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية في 1966 ، بما سُميت "كنيسة الشيطان"، وتطورت إلى أشكال مختلفة رافقت السحر والطقوس الغريبة في ممارستها، ابتداءً من التضحيات ببشر وحيوانات، وصولًا إلى شرب الدماء.

عبادة-الشيطان.jpg
 

وفي العادة، يترك المدعون بعباد الشيطان شعارات في الأماكن التي يرتكبون فيها جرائمهم؛ مثل: الصلبان المعكوسة، والنجوم الخماسية التي ترمز إلى السحر، والأرقام التي ترمز إلى الشيطان.

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد