فى اليوم العالمي للقلب - كيف تحافظ على صحة قلبك؟

فى اليوم العالمي للقلب - كيف تحافظ على صحة قلبك؟

اليوم العالمي للقلب هو يوم عالمي يُحتفل به في 29 سبتمبر من كل عام. تم إطلاق هذا اليوم بهدف زيادة الوعي بمشكلات القلب والأوعية الدموية وتشجيع الناس على اتخاذ إجراءات للحفاظ على صحة قلوبهم.

يستخدم اليوم العالمي للقلب كمناسبة لتوعية الجمهور بأمور مثل النظام الغذائي الصحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والامتناع عن التدخين، ومراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. هذه العوامل تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تُعتبر من أبرز أسباب الوفاة في العالم.

يتم تنظيم العديد من الفعاليات والحملات التوعوية في هذا اليوم لنشر الوعي حول مخاطر أمراض القلب والتشجيع على اتخاذ خطوات للمحافظة على صحة القلب

يستعرض "موقع وكالة سوا الإخبارية " في المقال التالي، مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لما أقرته منظمة الصحة العالمية.

تحت شعار "اجعل قلبك ينبض بالحياة"، قدمت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح لحماية القلب والحفاظ على صحته، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقلب.

وأشارت وزارة الصحة، أن بإمكاننا الحفاظ على صحتنا، من خلال تناول الطعام الصحي، والإقلال من تناول الملح، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى التوقف عن التدخين.


نصائح للحفاظ على صحة القلب

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين بزيارة أقرب وحدة صحية تابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي للكشف والمتابعة والعلاج مجانا.

قد يفيدك أيضاً 10 أصناف يمكن تناولها على معدة فارغة لصحة القلب وإنقاص الوزن

86949-244c4cfa-5158-455b-9d66-8876adc3ec8e (1).jpg

وتحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم الموافق 29 سبتمبر، باليوم العالمي للقلب والتوعية ضد المخاطر التى تؤدى إلى تعريض حياتنا للخطر، خاصة وأن الأمراض القلبية الوعائية تقف وراء حدوث معظم الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد