الفرا: موقف ألمانيا في الأمم المتحدة مهم ويجب البناء عليه

سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحمن الفرا

أكد سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحمن الفرا، أن ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية يعكس موقف الحكومة الألمانية من ادعاءات نتنياهو في الأمم المتحدة، وهو موقف مهم يجب البناء عليه.

وأوضح الفرا خلال حديث لـ"صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، أن ألمانيا قالت في كلمتها أنه "يجب وقف هذه الافتراءات والأكاذيب التي تفوه بها نتنياهو في الأمم المتحدة، ويجب العودة للشرعية الدولية، وتطبيق القوانين الدولية على إسرائيل وحكومتها".

وأشار الفرا إلى أن رفض ألمانيا لكل ما جاء في خطاب نتنياهو وإلغائه كل الأراضي الفلسطينية في الخريطة التي رفعها أمام المؤسسة الدولية هو أمر مهم جدًا.

وتابع: "ألمانيا دولة وازنة في الاتحاد الأوروبي، فهي المؤسسة له، وكلمتها تلقى صدى هناك، ورأيها ينعكس على موقف جميع الدول الأعضاء فيه – 27 دولة-".

كما أعرب الفرا عن استيائه من موقف الأمم المتحدة قائلًا: "العيب كل العيب يقع على مؤسسة الأمم المتحدة، فكيف تسمح لإنسان أن يقف أمامها ويلغي دولة وشعب وتاريخ، هذا أمر غير مقبول".

ولفت إلى موقف مشرف مماثل لوزير خارجية لكسمبورغ، الذي شدد بدوره على أنه لا يحق لأحد أن يمحو شعب ودولة من التاريخ، كما تحدث عن الاستيطان والانتهاكات اليومية التي تمارسها الحكومة المتطرفة والمستوطنين .

اقرأ أيضًا: أول تعقيب من حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة

وأكد الفرا أن معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، رفضت تصريحات نتنياهو، واعتبرتها غير مجدية، بل طالبوه بالاعتذار عنها.

وفي ختام حديثه، بين الفرا أن هناك توجه حقيقي مهم تجاه القضية الفلسطينية، متمنيًا أن يتم البناء عليه، وأن ينعكس على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وأن يستمر، "لأنه آن الأوان للجم حكومة الاحتلال عن كل ما تقوم به من أكاذيب وانتهاكات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد