خاص: حماس تُعقّب على استمرار قصف غزة وإغلاق معبر "إيرز"

من المواجهات على حدود شرق غزة اليوم - تعبيرية

عقبت حركة حماس ، مساء اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، على استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة ، وإغلاق معبر بيت حانون "إيرز".

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح لوكالة سوا الإخبارية، إن استمرار قصف مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وإغلاق معبر بيت حانون وحصار غزة محاولة ضغط يائسة لن تنجح في عزل شعبنا من الالتحام بالمسجد الأقصى والدفاع عنه.

وأضاف القانوع: "شعبنا الفلسطيني في كل الساحات سيواصل نضاله المشروع بكل الوسائل، وإن إرهاب المحتل وقصفه وحصاره لن يمس من عزيمته، ومواصلة ثورته في الدفاع عن مقدساته".

اقرأ أيضا/ الجيش الإسرائيلي يقصف مراصد للمقاومة في قطاع غـزة 

وفي وقت سابق اليوم، تظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين، لليوم العاشر على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة ومناطق الـ48، شرقي القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، إصابة 11 شابا برصاص قوات الاحتلال التي حاولت قمع الاحتجاجات شرقي القطاع.

اقرأ أيضا/ إصابة 11 مواطنا إثر تجدّد المواجهات على حدود قطاع غزة

وفي ذات السياق، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث نقاط رصد عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، متذرعا بالـ"أعمال الشغب العنيفة" التي اندلعت بالقرب من السياج الفاصل شرقي القطاع المحاصر.

كما أفادت الشؤون المدنية، بأنها تبلّغت من الجانب الإسرائيلي بمواصلة إغلاق معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، أمام دخول العمال الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد