أردوغان : نتنياهو قد يزور تركيا وسأرد الزيارة بعد ذلك

أردوغان مع نتنياهو / ارشيف

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو ، قد يزور تركيا في تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر، منوها إلى أنه سيرد الزيارة بعد ذلك.

وخلال الأسبوع الماضي، اجتمع أردوغان ونتنياهو وجها لوجه، وذلك لأول مرة أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع سعي البلدين لإصلاح العلاقات المتوترة منذ أمد طويل بينهما.

وبعد اجتماعات الجمعية العامة قال أردوغان إن إسرائيل وتركيا ستتخذان خطوات على نحو سريع بمجال التنقيب عن الطاقة.

وعن الزيارات المتبادلة بين البلدين، أوضح الرئيس التركي: "قلت (لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو) قوموا بهذه الزيارة أنتم أولا وبعدها سأزور إسرائيل مع فريقي، وقد اتفقنا على ذلك".

وفي تصريحات للصحافيين في نيويورك بعد حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث التقى مع نتنياهو، قال إردوغان إنهما اتفقا على تبادل الزيارات في الفترة المقبلة.

وأضاف حول العلاقات مع إسرائيل، أنه ناقش مع نتنياهو تشكيل آلية بين البلدين، تشمل بعض الوزارات، لزيادة التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والتكنولوجيا.

ولفت أردوغان إلى أنه "سنبدأ التنقيب عن الطاقة مع إسرائيل، وسنشرع في تشغيل خطوط نقل الطاقة ليس إلى تركيا فحسب بل إلى أوروبا أيضا، سنتخذ هذه الخطوات دون تأخير كبير".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد