كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للمعلم 2023

اليوم العالمي للمعلم

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، طلبات البحث المتزايد عن موعد اليوم العالمي للمعلم 2023 .

وتترقب شريحة كبيرة جدًا من الأشخاص موعد  اليوم العالمي للمعلم  2023 ، لأنها مناسبة تحتفل بها العديد من الدول حول العالم لتكريم وتقدير الأثر الكبير الذي يتركه المعلمون في حياة الأفراد والمجتمعات.

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد يوم المعلم العالمي 2023 ، حيثُ يهدف يوم المعلم العالمي إلى تسليط الضوء على قضايا التعليم وتحسين أوضاع المعلمين، ويعتبر المعلمون عماد التعليم والتنمية، ولهم دور كبير في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات، ويتم خلال هذا اليوم تكريم المعلمين وتقدير جهودهم، وتشجيع الجهات المختلفة على دعم التعليم وتحسين أوضاع المعلمين من خلال توفير التدريب والإمكانيات الضرورية لهم

يصادف اليوم الـ 5 من أكتوبر، ذكرى اليوم العالمي للمعلمين، والذي يتم الإحتفال به منذ عام 1994؛ لإحياءً ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966، التي تنص على حقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم.

19_2020-637384555744411295-441.jpg
يوم المعلم العالمي 

لمعرفة المزيد:موعد يوم المعلم العالمي 2023 - متى يوم المعلم

أهداف الاحتفال بمناسبة يوم المعلم العالمي 

يهدف الإحتفال بهذا اليوم، ليكون مخصصا للمعلم؛ وذلك للتركيز على تقديرهم وتقييمهم وتحسين أدائهم في العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

اليوم العالمي للمعلم

يشهد اليوم العالمي للمعلم كل عام حملة للمساعدة في إعطاء العالم فهمًا أفضل للمعلمين والدورالذي يلعبونه في تنمية الطلاب والمجتمع، وهذه الحملة تنظمها اليونسكو ومنظمة التعليم الدولية كأحتفال بهذا اليوم.

وتركز الحملة كل عام على مواضيع مختلفة، فمثلًا ففي 2017 كان الموضوع عن تمكين المعلمين، كما ضم نفس العام إحتفالًا بالذكرى السنوية العشرين لتوصية اليونسكو بشأن وضع العاملين في مجال التدريس في التعليم العالي.

1-1413412.jpg
يوم العالمي للمعلم2023

منظمة اليونسكو

في عام 2018 تبنت منظمة اليونسكو شعار"الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل"،

وكان هذا بمثابة إحتفال باليوم العلمي للمعلمين، وإحياءً للذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان (1948)، والذي ينص على أنه لا يمكن إعمال الحق في التعليم بدون مدرسين مدربين ومؤهلين.

ويحتفل الجميع باليوم العالمي للمعلم،

بتنفيذ ما أشارت إليه منظمة اليونسكو، وهو نشرالوعي حول قضايا المعلم، إضافة إلى التأكيد على أن احترام المعلم جزء من النظام الطبيعي للأشياء.

images - 2023-09-25T143502.473.jpeg

اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم لعام 2023

ويولي اليوم العالمي للمعلم لعام 2023 التركيز لإمداد المعلم بالدعم الذي يحتاجون إليه كي يساهموا في عملية الإنعاش على أكمل وجه، ويتخذ من موضوع "المعلم عماد إنعاش التعليم" شعارًا له.

وسيجري تنظيم سلسلة من الفعاليات العالمية والإقليمية على مدار خمسة أيام لاستعراض التأثير الذي ألحقته الجائحة بمهنة التعليم، وإبراز الاستجابة السياسية الواعدة والفعالة، والسعي نحو إرساء الأسس اللازمة لضمان تمكين المدرسين من تطوير إمكانياتهم الكاملة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد يوم المعلم العالمي 2023 ، كما أرفقنا لكم كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للمعلمين2023

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد