وفد سعودي يزور الرئيس عباس في رام الله هذا الأسبوع

السفير نايف السديري يترأس وفد سعودي لزيارة رام الله ولقاء الرئيس عباس

نقلت وكالة رويترز العالمية للأنباء عن مسؤول فلسطيني قوله إنه من المقرر أن يزور وفد سعودي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية هذا الأسبوع ، وسط مساع دبلوماسية للتوصل الى اتفاق بين إسرائيل والسعودية قد يشمل تنازلات للفلسطينيين.

وبحسب المسؤول الفلسطيني فإن الوفد السعودي الذي سيزور رام الله سترأسه المبعوث السعودي غير المقيم للفلسطينيين والذي تم تعيينه الشهر الماضي.

وفي 22 أغسطس الماضي تسلم ، مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة لخادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس ، عاصمة دولة فلسطين.

247162.jpg
 

وتأتي الزيارة بعد أن قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي إن جهودا جارية من أجل التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

لكن مسؤولين أمريكيين أشاروا إلى أن التطبيع لا يزال بعيد المنال لأن من المتوقع أن يتضمن اتفاقا دفاعيا مع واشنطن وبرنامجا نوويا مدنيا للسعودية.

ومن بين المسائل التي يتعين تسويتها أيضا القضية الفلسطينية والدعوات إلى إحياء عملية سلام تفضي إلى حل الدولتين.

وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين في عام 2014 وتدهورت العلاقات بين الجانبين وسط موجة من العنف.

وقال الرئيس عباس الأسبوع الماضي إنه لن يمكن التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط قبل منح الفلسطينيين حقوقهم الكاملة في حين دعا وزير الخارجية السعودي أيضا إلى إحياء هدف حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد