الاونروا: سنواجه مشكلة بدفع رواتب الموظفين وقرار تأجيل الدراسة خلال أسبوعين

غزة / سوا / استبعدت ساندرا ميتشل نائب المفوض العام للأونروا، إصدار قرارا فيما يتعلق بتأجيل العام الدراسي قبل منتصف الشهر الجاري.

وتوقعت ميتش، خلال مؤتمر صحفي حول الأزمة المالية للوكالة وتداعياتها على اللاجئين الفلسطينيين، ألا يتم اتخاذ لا أتوقع اتخاذ أي قرار بشأن هذا الموضوع قبل نصف الشهر الحالي، وأن القرار سيعلنه المفوض العام للأونروا، حتى يتم إعطاء فرصة للمانحين.

وقالت: نبذل كل الجهود لتأمين التمويل للأونروا، مؤكدةً حرص الوكالة على توفير التعليم لنصف مليون طالب فلسطيني في مدارسها، حيث يدور الحديث عن 700 مدرسة .

وأكدت أن الاونروا ستواجه مشكلة في دفع رواتب موظفيها الشهر المقبل في حال استمرت الأزمة المالية، مضيفةً "نبذل كل جهودنا من أجل تأمين التمويل اللازم، ونسعى لتقديم جميع المساعدات للمواطنين في قطاع غزة".

وتابعت "ما يحدث الان ليس نزاع عمل بين الوكالة وموظفيها، ونسعى لتوفير رواتبهم"، محملة المجتمع الدولي المسؤولية عن توفير التمويل اللازم للوكالة، من أجل ضمان استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وذكرت أنه سيتم إرسال رسالة لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن والهيئة العمومية لوضعهم في صورة الأزمة المالية الشديدة التي تتعرض لها الأونروا وضرورة تمويله والمخاطر السياسية والأمنية والاقتصادية المترتبة على وقف الدعم وتوقف المشاريع الخاصة بدعم اللاجئين في هذه المنطقة الهشة.

وقالت إن الأونروا لديها أولويات في حال توقف الدعم وأن القضايا الإنسانية وفقا ترتيبها ستحكم عملها في الفترة المقبلة في ظل الأزمة المالية. مشيرةً إلى اتخاذ إجراءات تقشفية مثل تسريح 85% من العاملين الأجانب الذين يعملون بالعقود وتطوير بعض البرامج.

وأكدت أن الوكالة حريصة علي توفير التعليم لنصف مليون طالب فلسطيني في مدارسها، مشيرةً إلى وجود عجز مالي اكثر من 100 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد