محدث: سبب وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي - هاني نقشبندي ويكيبيديا

سبب وفاة هاني نقشبندي - الإعلامي السعودي هاني نقشبندي ويكيبيديا

سبب وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي - هاني نقشبندي ويكيبيديا ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة الإعلامي السعودي هاني نقشبندي ، حيث عمت حالة من الحزن الشديد في المملكة العربية السعودية بعد وفاته .

وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي

وانتشر نبأ وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي ، كالنار في الهشيم ، حيث توفي الكاتب والصحافي السعودي نقشبندي، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، عن عمر يناهز 60 عاماً.

وكان آخر منشور له على منصة "إكس"، بمناسبة احتفالات المملكة بعيدها الوطني 93، حيث كتب: "أكثر ما جاءتني من تهنئة باليوم الوطني السعودي، كانت من غير سعوديين. هم مقيمون في البلد منذ عقود. ما يعني أن المواطنة الحقيقية هي في الحب والانتماء لا في الهوية فقط".

هانب.PNG
ونعت الرواية العربية الكاتب هاني نقشبندي الذي وافته المنية مساء اليوم، وفجعت الأوساط الثقافية برحيل الكاتب الذي رثاه الكاتب خلف الحربي بتغريدة على منصة (x) تويتر سابقا .

وقال الكاتب الحربي حول وفاة هاني نقشبندي في تغريدته: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. صادم ومحزن خبر وفاة الأخ والصديق الأستاذ ⁧‫#هاني_نقشبندي،‬⁩ الروائي المتفرد والصحفي الأنيق والإنسان الجميل.. خالص عزائي لأسرته الكريمة وكل أحبابه.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته».

سبب وفاة هاني نقشبندي

وحظي نبأ وفاة هاني نشبندي اهتماما واسعا في الأوساط العربية والإعلامية ، فيما لم تعلن أية جهة رسمية لحد اللحظة سبب الوفاة ، لكن من المرجح أن يكون سبب وفاة هاني نقشبندي يعود لوعكة صحية ألمت به .

(تنويه: في حال تم الإعلان بشكل رسمي عن سبب وفاة هاني نشبندي سنرفق لكم على الفور عبر وكالة سوا) 

ورحل الكاتب السعودي هاني نقشبندي بعد مسيرة حافلة في العمل الصحفي والإعلامي، لذا نعاه الكثير من الشخصيات بعد الإعلان بشكل رسمي عن وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي .

هاني نقشبندي ويكيبيديا

هاني نقشبندي (ولد في المدينة المنورة عام 1963- توفي في 24 سبتمبر 2023م) إعلامي وكاتب وروائي سعودي، تدرج في عدة مناصب صحفية حتى رأس تحرير مجلة سيدتي ومجلة المجلة السياسية، كما ساهم في تأسيس مجلة الرجل. وفق ويكيبيديا

هاني إبراهيم نقشبندي، إعلامي وكاتب سعودي، ولد في المدينة المنورة عام 1963، وهو خريج جامعة الملك عبد العزيز في جدة في تخصص “العلاقات الدولية”. ويمارس هاني منذ عام 1984 الإعلام، وقد عمل في صحف السعودية وترأس تحرير مجلات “سيدتي” و “المجلة”، اللتان صدرتا باللغة العربية في لندن، كما قدم البرنامج التلفزيوني “حوار مع هاني” لقناة تلفزيون دبي.

وقد صدرت له في عام 2007 في بيروت الرواية القصيرة اختلاس. وتمكنت هذه الرواية خلال فترة وجيزة وبالرغم من منع نشرها من بعض الدول العربية من إعادة الطبع باللغة العربية ست مرات، وقد ترجمت إلى اللغة الروسية.

بدأ هاني نقشبندي بالصحافة والاعلام واتجه كذلك للرواية حيث أصدر أول رواياته في أوائل عام 2007 بعنوان «اختلاس». رواية أثارت الجدل والنقد. ورواية سلاّم في 2009. وقدم برنامجاً تلفزيونياً على تلفزيون دبي «حوار هاني» برنامج سياسي اجتماعي إنساني يناقش من خلاله القضايا العربية المطروحة على الساحة. ويكتب مقالات في عدة صحف ومواقع إلكترونية.

قال عنه د. صلاح فضل..سيلعب النقشبندي دوراً في الرواية السعودية مثل دور الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.

يذكر أن رواية «اختلاس» صدرت في يناير 2007عن دار الساقي ببيروت، وحسب ما صرح فإن الرواية مشتقة بكاملها من تجربته الشخصية في عالم الصحافة وتحديدا فترة رئاسته لتحرير مجلة «سيدتي» التي استمرت لأكثر من خمسة أعوام، حيث قال إنه كان يصلني يوميا أكثر من مائة رسالة عبر البريد الإلكتروني ولمدة ست سنوات ما يعني أن الآلاف من الرسائل حملت الكثير من المعاناة التي تلاقيها المرأة في المجتمع على مدار الفترة ومن هنا نبعت فكرة اختلاس والتي تقوم على مجموعة من الحقائق.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة هاني نقشبندي الإعلامي السعودي ووضعنا لكم معلومات حول هاني نقشبندي وفق ويكيبيديا ورصدنا بعض التغريدات عبر تويتر حول وفاة هاني نقشبندي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد