طهران تعلن إحباط مؤامرة لتنفيذ 30 تفجيرا إرهابيا متزامنا بأماكن مزدحمة

طهران تعلن إحباط مؤامرة لتنفيذ 30 تفجيرا إرهابيا متزامنا بأماكن مزدحمة

أعلنت وزارة الأمن الايرانية، اليوم الأحد 24 سبتمبر، عن إحباطها مؤامرة هدفت لتنفيذ 30 تفجيرًا إرهابيًا متزامنًا في نقاط مختلفة مزدحمة في العاصمة طهران.

وصرحت الوزارة في بيان لها: "أحبطنا مؤامرة وحشية هدفت لتنفيذ 30 تفجيرا إرهابيا متزامنا في نقاط مختلفة مزدحمة"، مشيرة إلى اعتقال كل المتورطين في هذا المخطط.

وأشارت الوزارة إلى أن التفجيرات "الإرهابية" المخطط لها، كانت تهدف إلى كسر هيبة الأمن وتقديم صورة مزعزعة للاستقرار في البلاد.

وأفاد البيان بأن قوات الأمن الإيرانية داهمت عدة مقار لإرهابيين في محافظات: طهران، والبرز، وأذربيجان الغربية، واعتقلت 28 عنصرًا منهم.

ووفق بيان الوزارة، فإن "العناصر المتورطة في العملية ينتمون لتنظيم "داعش"، ولدى بعضهم تاريخ من الانتماء للجماعات التكفيرية في سوريا وأفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق".

وأضاف البيان: "إن طريقة التخطيط لهذه العملية وسلوك الإرهابيين كان أكثر تعقيدًا بكثير من النمط المعتاد للحركات التكفيرية، ويتشابه بشكل كبير مع أساليب وعمليات الكيان الصهيوني".

وأوضح أنه خلال عملية إلقاء القبض على "الإرهابيين" في أحد المنازل، كان المتورطون يخططون لتنفيذ عملية انتحارية، إلا أن قوات الأمن منعتهم من تنفيذ عمليتهم ما أدى إلى إصابة شخصين من قوات الأمن الإيرانية.

وبحسب البيان، فإن "الإرهابيين" كانوا ينوون "تفجير نقاط مكتظة من العاصمة طهران لإظهار صورة من عدم استتباب الأمن في البلاد"، لافتًا إلى أن قوات الأمن تمكنت من الحيلولة دون وقوع ذلك، وتمكنت من القبض عليهم في طهران والبرز وأذربيجان الغربية قبل قيامهم بأي عملية.

المصدر : وكالة سوا- RT

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد