تفاصيل عرض Microsoft المعدل للاستحواذ على Activision Blizzard

Microsoft تستحوذ على Activision

أعلنت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة، أنّ العرض الجديد والمعدل من Microsoft للاستحواذ على شركة Activision Blizzard قد ي فتح الباب أمام الموافقة على الصفقة.

وأوضحت أنّه رغم وجود بعض المخاوف المتبقية بشأن الصفقة، إلا أن Microsoft حددت مجموعة من النقاط التي قد تعالج بشكل مؤقت تلك المشكلات.

وتقوم هيئة تنظيم المنافسة الآن بالتشاور بشأن الحلول قبل اتخاذ القرار النهائي.

وبموجب الصفقة الجديدة، لن تقوم Microsoft بشراء حقوق الألعاب السحابية التي تمتلكها Activision، بل سيتم بيعها بدلاً من ذلك إلى طرف ثالث مستقل، وهي شركة Ubisoft، قبل اكتمال الصفقة.

وسيؤدي البيع المسبق لحقوق الألعاب السحابية إلى ترسيخ مكانة شركة Ubisoft كمورد رئيسي للمحتوى لخدمات الألعاب السحابية، مما يكرر الدور الذي كانت ستلعبه Activision في السوق كلاعب مستقل.

اقرا أيضا: انتقادات وشكاوي لشركة آبل بعد إصدار iPhone 15 Pro - ما السبب؟

وبعكس الصفقة الأصلية، لن تتحكم Microsoft بعد الآن في حقوق الألعاب السحابية لمحتوى Activision، مما يعني أنها لن تكون قادرة على تقييد الوصول إلى محتوى Activision الرئيسي في خدمتها الخاصة بالألعاب السحابية أو حجب تلك الألعاب عن المنافسين.

ستكون لشركة Ubisoft بعد تنفيذ الصفقة حرية كبيرة في تقديم ألعاب Activision مباشرة للمستهلكين ولجميع مزودي خدمات الألعاب السحابية.

وتتطلب الصفقة مع Ubisoft أيضًا من Microsoft نقل ألعاب Activision إلى أنظمة تشغيل أخرى غير Windows.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد