تبادل الاتهامات بين جامعة الأزهر والكتلة الإسلامية في غزة

تبادل الاتهامات بين جامعة الأزهر والكتلة الإسلامية في غزة

تبادل جامعة الأزهر في غزة ، والكتلة الإسلامية الاتهامات خلال الساعات القليلة الماضية وذلك على خلفية العمل الطلابي داخل أسوار الجامعة.

وتنشر وكالة سوا الإخبارية نص البيانات الصادرة عن جامعة الأزهر والكتلة الإسلامية كما وصلتها

بيان شجب واستنكار صادر عن جامعة الأزهر-غزة

جامعة الأزهر-غزة تشجب وتستنكر قيام عناصر من الكتلة الإسلامية بالاعتداء المفاجئ مساء يوم الجمعة الموافق 22/9/2023 على الجامعة، واقتحام الحرم الجامعي واعتلاء أسواره والاعتداء على موظفي أمن الجامعة.

وأمام هذا الاعتداء فإن جامعة الأزهر-غزة تطالب جهات الاختصاص والمسؤولين والمؤسسات الحقوقية كافة، بالتدخل العاجل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، والوقوف والتضامن مع الجامعة من أجل منع هكذا اعتداءات وعدم تكرارها.

وتؤكد إدارة الجامعة على أنها تضمن وتحترم وترعى العمل الطلابي وأنشطة الأطر الطلابية وفقاً للنظام، بعيداً عن هذه الاعتداءات غير المقبولة وغير المبررة، كما وتؤكد إدارة الجامعة على أنها في حالة انعقاد دائم، لتدارس هذه الاعتداءات واتخاذ قرارها النهائي بالخصوص.

إدارة جامعة الأزهر-غزة

23/9/2023

بيان للرأي العام صادر عن الكتلة الإسلامية:

إدارة جامعة الأزهر بغزة تمارس الكذب والتضليل وتصادر حق الطلبة في ممارسة العمل الطلابي

بعد اعتداء عناصر أمنها على صور الرموز الوطنية تطل علينا إدارة جامعة الأزهر مساء اليوم السبت 23-9-2023م ، بادعاءات كاذبة تضليلية تستهدف بذلك الالتفاف على الحقيقة ومصادرة حق الطلبة في حرية التعبير والتضييق على عمل الأطر الطلابية داخل الجامعة الا ما تناغم مع لونها الفاقع وذلك ضمن سياستها الإقصائية المتواصلة.

وإزاء ما صدر عن إدارة جامعة الأزهر من مزاعم وأكاذيب وافتراءات و تنكر واضح للرموز الوطنية وللشهداء، وبعد الهجوم الذي نفذه عناصر أمنها على اللوحات والجداريات الموشحة بصور الشهداء وقيادات الشعب الفلسطيني، التي وضعتها الكتلة الإسلامية في مداخل الجامعة ضمن أجواء استقبال الطلبة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وأزالتها عن مواقعها فإننا في الكتلة الإسلامية ندين هذه الافتراءات والأكاذيب، كما نستنكر سياسة إدارة جامعة الأزهر المتمثلة في تضييق الخناق على العمل الطلابي ونشاطات الأطر الطلابية داخل حرم الجامعة، وعليه نؤكد على التالي:

1.احترام قدسية الجامعات والمؤسسات التعليمية كافة.

2.حق الطلبة والأطر الطلابية في حرية ممارسة النشاطات الطلابية داخل حرم الجامعات والمؤسسات التعليمية باعتبارها قلاع وطنية وليست اقطاعيات حزبية.

3. الكتلة الإسلامية مارست حقها الطبيعي في تزيين الجامعة استعداداً لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي كما صنعت في جميع الجامعات؛ وتميزت زينة الكتلة برفع الصور الوحدوية والوطنية وفي قلبها صورة الشهيد ابو عمار والتي قام أمن الجامعة بالاعتداء عليها وإزالتها في تصرف مستنكر وغريب عن أعرافنا الوطنية.

4. نستهجن سماح إدارة الجامعة للشبيبة الفتحاوية باعتلاء أسوار الجامعة مساء اليوم ورفع راياتها لتتحول إلى جامعة صفراء فاقع لونها وإغراق الحرم الجامعي وممراته بالصور والرايات الحزبية ومنع باقي الأطر من أنشطة مماثلة، فأين الحرية يا من تتشدقون بالحرية.

5-تؤكد الكتلة الإسلامية على أنها مستمرة في ممارسة حقها الطلابي وتنفيذ أنشطتها المتنوعة لخدمة جماهير طلبة جامعة الأزهر ، ولن يرهبها تهديد أو وعيد ، وتحمل إدارة الجامعة مسؤولية أي تداعيات لمواقفها الفئوية المنحازة.

6.ندعو جماهيرنا الطلابية في جامعة الأزهر للالتفاف حول خيارهم في حرية التعبير وممارسة حقهم الديمقراطي وصولا لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة للخلاص من هذه الطغمة الفاسدة التي تتحكم في مصير الجامعة بعد أن حولتها إلى اقطاعية حزبية.

ختاماً: ندعو إدارة جامعة الأزهر التعقل واحترام مكانتها العلمية بتحري الصدق والبعد عن أسلوب الافتراءات والادعاءات الكاذبة تجاه جميع الأطر الطلابية، وندعوها إلى بيان الحقيقة أمام طلبتنا ومجتمعنا الفلسطيني مؤسساته الحقوقية والوطنية، كما وندعوها لأن تكون جامعة للكل الفلسطيني وليس للون واحد.

"والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"

الكتلة الإسلامية - غزة

8 ربيع الأول 1445 ه‍

23/09/2023م

المتحدث باسم حركة فتح " منذر الحايك ":-

حركة "فتح " تُدين الهجوم الغير مبرر على جامعة الأزهر والمعهد الديني الأزهري والاعتداء بالضرب الموظفين والعاملين بالجامعة.

الاعتداء والاستعراض بالقوة وفرض الهيمنة ورفع الرايات الحزبية دون إذن من إدارة الجامعة تُعيد المشهد إلى سنوات مضت ..

نؤكد حرص حركة "فتح" على إجراء الانتخابات في الجامعات وما حدث لا يؤسس لأي اتفاق مستقبلي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد