مسابقة المولد النبوي الشريف للأطفال

مسابقة المولد النبوي الشريف للأطفال

مسابقة المولد النبوي الشريف هي مسابقة ثقافية ودينية بمناسبة المولد النبوي الشريف، تتعرض لأسئلة ومسابقات متنوعة مرتبطة بالنبي محمد وسيرته العطرة.

حيث يستغل العديد من الناس مناسبة المولد النبويّ الشريف لإقامة المسابقات التي تدور أسئلتها حول المولد الشريف والسيرة النبوية العطرة، لذلك سندرج لكم من خلال وكالة سوا مجموعة من الأسئلة والألغاز التي يمكن سؤالها للأطفال حول المولد النبويّ الشريف السيرة المطهرة والأحداث التي حصلت في عهد النبوة.

وتتضمن مسابقة  المولد النبوي للأطفال أسئلة عن آيات القرآن الكريم، وأسماء كتب السيرة النبوية، وتواريخ ومقولات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وغير ذلك.

وهي مسابقة تصلح لمناسبات ذكرى المولد النبوي الشريف، واحتفالات المولد النبوي، وعمل المنافسات والمسابقات في المدارس وفي الإذاعة المدرسية للطلاب

مسابقة المولد النبوي الشريف للأطفال

يقول تعالى: “وإنك لعلى خلق عظيم” الآية فى سورة ..(النجم – القلم – محمد)

مؤلف كتاب “الرحيق المختوم”(الندوى – المباركفورى – الغزالى)

كم رمضان صامه النبى صلى الله عليه وسلم (11 – 10 – 9 )

"4أنا النبى لا كذب أنا ابن عبد المطلب” ، قيلت فى غزوة(حنين – الأحزاب – بدر)

متى كان فتح مكة؟8) هـ – 9 هـ – 10 هـ (

كم مرة اعتمر فيها النبي صلى الله عليه وسلم -5 – 4) لم يعتمر)

أول مسجد بنى في الإسلام ................

“خدمت مع النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما قال لي أف قط” من قائل العبارة؟(بلال – أبو دجانة – أنس)

عدد أولاد وبنات النبي (8 – 7 – 6)

توفى النبى صلى الله عليه وسلم وعمره( 63سنة – 65 سنة – 71 سنة)

من هو أول من جهر بالقرآن الكريم) عبد الله بن مسعود – عبد الله بن عباس – عبد الله بن عمر (

متى وقعت غزوة بدر الكبرى (2 هـ – 3 هـ – 1 هـ)

من هو أول سفير للإسلام (سعد بن معاذ – مصعب بن عمير – عمر بن الخطاب)

أسئلة مسابقة المولد النبوي الشريف

من قائل هذه العبارة:“يا رسول الله امض لما أراك الله فنحن معك , والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى : ” اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون”, ولكن اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون، فو الذي بعثك بالحق لو سرت بنا إلى برك الغماد – مكان باليمن – لجالدنا معك من دونه حتى تبلغه” (المقداد بن عمرو – سعد بن معاذ – سعد بن عباده)

متى قال النبي صلى الله عليه وسلم هذه العبارة: “الله أكبر، أعطيت مفاتيح الشام، والله إني لأنظر قصورها الحمر الساعة. ، ‏الله أكبر، أعطيت فارس، والله إني لأبصر قصر المدائن الأبيض الآن. ‏، ‏بسم الله.. ‏، ‏الله أكبر، أعطيت مفاتيح اليمن، والله إني لأبصر أبواب صنعاء من مكاني” (أثناء دخول مكة – أثناء حفر الخندق – أثناء غزوة تبوك)\

16- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ إن من أمنّ الناس على في صحبته وماله ……….، ولو كنت متخذاً خليلاً غير ربي لاتخذت ……….. خليلاً، ولكن أخوة الإسلام ومودته.

17-من الصحابي الذي يقصده النبي صلى الله عليه وسلم؟ (على بن أبي طالب – أبو هريرة – أبو بكر الصديق)

18- توفى النبي صلى الله عليه وسلم عن عمر 63 عاماً في 12 ربيع الأول عام10) هـ – 11 هـ – 12 هـ (

من هي التي وصفت النبي صلى الله عليه وسلم بهذه العبارات:ظاهر الوَضَاءة، أبْلَجُ الوجه، حسن الخُلُق… ، إذا صمت علاه الوقار، وإن تكلم علاه البَهَاء، أجمل الناس وأبهاهم من بعيد، وأحسنه وأحلاه من قريب، حلو المنطق. (أم مَعْبَدٍ الخزاعية – عائشة بنت أبي بكر – أم أيمن)

لقراءة ومعرفة المزيد:قصة المولد النبوي الشريف للأطفال

أفكار-الاحتفال-بالمولد-النبوي-للأطفال.jpg

مسابقة المولد النبوي

مسابقة المولد النبوي الشعرية:

نزل الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بـ “إقرأ”، فقرأ النبى صلى الله عليه وسلم، وقرأ المسلمون، فتحولت الجاهلية إلى علم وحضارة.

وانتشر النور في بقاع الأرض، وتحفزت همم المسلمين فخرج منهم العلماء والمكتشفون والمخترعون والمصلحون والقادة والزعماء الذين نشروا العدل وأقاموا أعظم حضارة على الأرض رفعت راية الإسلام خفاقة عالية.

ودار الزمان وهجر المسلمون القرآن، والسنة النبوية، فاستعمرت ديارهم، وانتهكت أعراضهم، وسرقت حضارتهم، وضاعت سيادتهم وهيبتهم.

مسابقة المولد النبوي،وتدهورت اهتمامات المسلمين حتى أصبحت لعبة كرة قدم وترديد الأغاني الهابطة ومشاهدة الأفلام المفسدة، والجلوس أمام الانترنت وقضاء الأوقات الترفيهية الطويلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي أكثر ما يشغلهم ويقتل وقتهم.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد