موعد نتائج القبول الموحد 2023 -2024 - رابط القبول الموحد 2023

مهند الخطيب يتحدث عن موعد نتائج القبول الموحد 2023

موعد نتائج القبول الموحد 2023 في الأردن - رابط القبول الموحد 2023، حيث أفادت تقارير إعلامية أردنية صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر الجاري عن تحديد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعدا رسميا لإعلان النتائج التي ينتظرها مئات الآلاف من الطلاب في كافة المحافظات الأردنية.

وبدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات كما كل عام في البحث عن موعد نتائج القبول الموحد 2023 في الأردن، وكذلك رابط القبول الموحد 2023 ، حيث تعتبر هذه النتائج مرحلة فارقة وحاسمة في المصير الاكاديمي لمئات آلاف الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون في دراستها بجامعات المملكة.

موعد نتائج القبول الموحد 2023

موعد نتائج القبول الموحد 2023 ، حيث أنه وبحسب ما نشرته قناة المملكة الأردنية اليوم فإن نتائج القبول الموحد 2023 سيتم الإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل على أبعد تقدير ، فيما أشارت بعض المصادر التربوية أن النتائج ستكون متاحة رسميا ما بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

رابط القبول الموحد 2023

رابط القبول الموحد 2023 ، حيث قال مهند الخطيب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن نتائج القبول الموحد 2023 ، سيتم ارسالها عبر رسائل نصية للطلبة المقبولين ، فيما سيتم بعدها نشر النتائج ومعدلات القبول عبر الموقع الالكتروني للقبول الموحد في الأردن من خلال الضغط هنا.

ودعا الطلبة المقبولين في القبول الموحد متابعة المواقع الإلكترونية للجامعات التي قُبل فيها لمعرفة مواعيد استكمال التسجيل في الجامعات.

وأشار الخطيب، إلى أن إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط بعد 48 ساعة من إعلان القبول لمرحلة البكالوريوس.

650fed4b58fc2.jpeg
وأوضح الخطيب إن قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بإدراج عملية القبول في كليات المجتمع ضمن درجة الدبلوم المتوسط في نظام القبول الموحد كان له عدة مبررات أهمها تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، حيث إن عملية القبول سابقا كانت تتم من خلال مراجعة الطالب للكلية بشكل مباشر، أما الآن فإن عملية التسجيل تتم من خلال وحدة القبول الموحد وتتم تنافسيا حسب معيار معدل الثانوية العامة ما يحقق مزيدا من العدالة للطلبة.

عدد المقبولين في القبول الموحد 2023

وقد بلغ العدد الذي أقره مجلس التعليم العالي للقبول في مرحلة البكالوريوس 36425 طالباً وطالبة يضاف له العدد المخصص للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، والعدد المخصص لقبول الطلبة حملة الشهادات الثانوية العامة الأجنبية، والعدد المخصص للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وفيما يتعلق بمرحلة الدبلوم المتوسط أقر مجلس التعليم العالي قبول 7085 طالباً وطالبة.

وقرر مجلس التعليم العالي في وقت سابق، إيقاف القبول في 74 تخصصا لمرحلة البكالوريوس، و114 تخصصا في مرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي المقبل 2023-2024، وذلك بسبب اكتمال الطاقات الاستيعابية الخاصة لهذه التخصصات.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد قد أعلنت سابقا عن تقديم أكثر من 76681 طلبا لمرحلة البكالوريوس، في حين تقدم أكثر 12907 طلب التحاق في الكليات الجامعية المتوسطة لمرحلة الدبلوم المتوسط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد