فصائل فلسطينية تعقب على العدوان الإسرائيلي في طولكرم

الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، في بيانات صحفية منفصلة، على العدوان الإسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم والذي أدى لإستشهاد مواطنين برصاص قوات الاحتلال.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حـماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

نزف الشهيدين جبعاوي وأبو دغش ونؤكد أن المقاومة باقية والاحتلال إلى زوال

تزف حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية:

*شهيدها المجاهد: أسيد فرحان محمد علي أبو علي (21 عامًا)*

*والشهيد البطل: عبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عامًا)*

اللذين ارتقيا بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم فجر اليوم.

ونؤكد أن كل محاولات وأد المقاومة ستتحطم وتفشل، وسيخرج المقاومون لهذا المحتل في كل وقت ومن كل مكان، وسيبقى المسجد الأقصى وما يتعرض له من جرائم وانتهاكات واقتحامات صهيونية دافعًا لثوارنا وأبطالنا لمزيد من العمل المقاوم واستهداف قوات الاحتلال وميليشيات مستوطنيه من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون.

نحيي أبطال كتائب القسام، والمجاهدين من فصائل المقاومة كافة، الذين تصدوا للاقتحام الهمجي للمخيم، واشتبكوا بالرصاص والعبوات، وأوقعوا إصابات محققة في صفوف قوات العدو الذي خرج من المخيم صباحًا يجر أذيال الخيبة، لتبقى المقاومة سيدة الميدان، ويبقى شعبنا مرفوع الهامة، وتبقى الضفة خزان ثورة لا ينضب.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 09 ربيع الأول 1445 هـ

الموافق: 24 أيلول /سبتمبر 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى الشهيدين أسيد أبو علي وعبد الرحمن أبو دغش من طولكرم ونشيد بمقاومينا في التصدي والدفاع

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيدين البطلين: أسيد فرحان أبو علي (21 عاماً)، وعبد الرحمن أبو دغش (32 عاماً)، اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم.

إننا إذ نعزي عائلتي الشهيدين، لنؤكد أن استمرار جرائم الاحتلال على امتداد أرضنا سيزيد من صمود شعبنا وعزم مقاومينا على التمسك بحقنا في المقاومة وإشعال جذوة الاشتباك في كل الساحات رغم حجم التضحيات، وسيبقى دم الشهداء ينير الطريق نحو بوابات الحرية.

نشيد بسواعد مجاهدينا في سرايا القدس - كتيبة طولكرم، التي سطرت آيات التصدي والبطولة، وضربت جنود العدو وآلياته بقوة واقتدار، وأفشلت عدوانه على مخيم نور شمس الصامد، تجديداً لعهد المقاومة في الدفاع عن أبناء شعبنا والسير على خطى الشهداء ووصاياهم المباركة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة المحتلة

الأحد 9 ربيع أول 1445هـ، 24 سبتمبر 2023م

 

الجبهة الشعبية:

في تصريح صحفى.. الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين:

▪️تنعى بكل فخرٍ واعتزاز شهداء طولكرم الأبطال أسيد جبعاوي وعبد الرحمن أبو دغش، الذين استشهدا اليوم الأحد أثناء تصديهم البطولي لقوات الاحتلال خلال اقتحام مخيمي طولكرم ونور شمس، بعد قيامها بإحداث أضرار كبيرة بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

▪️جرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة بحق شعبنا لن تمر دون رد، وأن الاحتلال سيدفع ثمنًا غاليًا بمزيدٍ من تصعيد عمليات المقاومة التي تستهدف العدو ومستوطنيه.

▪️هذا العدو يخطئ في حساباته ويتمادى في أوهامه، إذ يمضي في جرائمه بهذه العنجهية والصلف والوحشية، مشددةً أنّ استمرار الاحتلال باجتياحاته المتواصلة لمدننا وقرانا ومخيماتنا على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة وإرهاب الآمنين لن يحقق له الأمن والأمان، بل إنّ تصاعد عدوانه كل يوم سيشعل لهيب المواجهة وسيزيد من عزمنا واصرارنا على مواصلة درب الكفاح والنضال بوجه الاحتلال.

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية تنعى شهداء مخيم نور شمس وتدعو القيادة الفلسطينية إلى الكف عن التذلل للمجتمع الدولي

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا نعت فيه الشهيدين أسعد الجبعاوي وعبد الرحمن أبو دغش ، الذين استشهدا صباح اليوم أثناء مقاومتهم للاحتلال خلال اقتحامه لمخيم نور شمس في طولكرم ، وقالت الجبهة في بيانها إن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا بحق شعبنا لن توقف أو تضعف مقاومته في وجه مخطط الضم والاستيطان ، بل إن دماء الشهداء هي وقود ومشاعل على طريق الحرية والاستقلال.

وندددت الجبهة بالصمت الدولي المريب على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا ، ودعت القيادة السياسية للسلطة ‘لى التوقف عن سياسة الإدانات والتباكي والتذلل للمجتمع الدولي كما عكسه خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل يومين ، والانحياز الى شعبنا الفلسطيني البطل الذي اختار المقاومة الشعبية الشاملة خيارا بديلا عن نهج أوسلو.

وختمت الديمقراطية بيانها بدعوة جميع القوى والفصائل الى التوحد على استراتيجية وطنية كفاحية ، تقوم على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية القادرة على تأطيرها وتطويرها وصولا بها الى انتفاضة شاملة وعصيان وطني ضد الاحتلال قادر على كنسه عن أرضنا.

الإعلام المركزي – رام الله

24 – 9- 2023

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

نزف الشهيدين"أسيد جبعاوي وعبد الرحمن دغش الذين إرتقيا خلال المواجهات البطولية والتصدي للعدوان الصهيوني على مخيم نور شمس في طولكرم ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستظل منارة لكل المقاومين الأبطال وترسم ملامح طريق التحرير للمسجد الأقصى المبارك.

‏ستظل بنادق المقاومين وضربات الثائرين في الضفة الغربية والقدس والداخل و غزة مشرعة في وجه العدو الصهيوني الصهيوني وقطعان مستوطنيه ولن يتمكن العدو المجرم من إطفاء ثورة شعبنا أو قتل الروح الثورية لديه.

شعبنا الفلسطيني ومقاوميه الشجعان لن يصمتوا أمام إراقة الدماء واستمرار الاعتداءات على أرضه ومقدساته و ستواجه هذه الجرائم الفاشية بالمزيد من المقاومة وستبقى حالة الاشتباك السبيل نحو الحرية.

نتوجه بتحية فخر وإعتزاز لأهلنا ومقاومينا وشبابنا الثائر في طولكرم ومخيماتها وبلداتها الذين يدافعون بصدورهم العارية وإرادتهم الفولاذية عن أرضنا ومقدساتنا ولقنوا جنود العدو المجرمين المقتحمين لمخيم نور شمس بأن هناك رجالا أبطال قادرين على التصدي لهم والحاق الهزيمة بهم مهما كانت التضحيات.

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيدي طولكرم

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهيدي طولكرم أسيد أبو علي (21 عاماً)، و عبد الرحمن أبو دغش (32) عاماً، الذين ارتقيا خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس شرق طولكرم، مؤكدة على أن عدوان الاحتلال المتواصل على مدننا وقرانا ومخيماتنا لن يكسر ارادة شعبنا الصلبة في مواصلة النضال حتى انتزاع الحقوق كاملة.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها صباح اليوم، اننا ونحن ننعى شهيدي طولكرم البطولة، نتوجه بأحر التعازي لعائلتهما وأصدقائهما وإلى أهلنا في مخيم نور شمس، مؤكدين أن كل قطرة دم تسيل من شعبنا يؤكد فيها جلياً أنه على استعداد لبذل أعظم التضحيات لتحقيق الأهداف التي امن بها الشهداء وقضوا في سبيل تحقيقها، وأن إرادة الصمود والتحدي ستبقى صلبة وقوية أمام قوة وترسانة المحتل الغاصب في مواصلة النضال ودحر الاحتلال عن أرضنا.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد