أطباق المولد النبوي الشريف في الجزائر

استكرات-المولد-النبوي-الشريف-6.webp

يحتفل الجزائريون كل عام بالمولد النبوي بإقامة عدد من الاحتفالات الدينية والمدائح النبوية المختلفة في المساجد، حيث يبدأ الاهتمام والبحث عن اطباق المولد النبوي الشريف في العديد من الدول الإسلامية.

ويتميز الشعب الجزائري بطقوس خاصة للاحتفال بالمولد النبوي، تتنوع بين مختلف مناطق البلاد، ولكنها تظل جزءاً من الموروث الذي يحرض على الحفاظ على رمزيته العالية المرتبطة بهذه المناسبة الدينية.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية العديد من أطباق المعينة والمأكولات والحلويات في المولد النبوي في الجزائر، حيث يتجمع أفراد الأسرة احتفالات بهذا اليوم، ومن بين أطباق المولد النبوي.

تنزيل - 2023-09-24T090950.596.jpeg

 

1. "الرشتة" التي تطبخها النساء في العاصمة بشكل خاص، وتتكون من خيوط طويلة من العجين الذي يسقّى بالمرق الأبيض أو الأحمر مرفوقا بالدجاج أو باللحم والخضروات

2. " الكسكسي " المعروف في كامل منطقة المغرب العربي، إضافة إلى الرقاق الذي يقطع ويقدم مع الصلصة الحمراء الحّارة، أو الثريدة والعيش الذي يكون عبارة عن كرات صغيرة جدا من العجين تطبخ في صلصة حمراء مع اللحم والبهارات.

تنزيل - 2023-09-24T091144.538.jpeg

 

3. صبيحة المولد النبوي، فتصنع النساء "الطمينة" التي تتكون من دقيق القمح والعسل والزبدة، حيث ترتبط بمناسبات استقبال المواليد الجدد في العائلة بشكل عام، لكنها تكتسي أيام المولد الديني صبغة خاصة وتصبح جزءاً من الحدث الذي يظل مدعاة للفرح.

تنزيل - 2023-09-24T091239.483.jpeg

وكشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، في بيان لها أن تاريخ المولد النبوي الشريف 2023 سيكون يوم السبت الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري.

OIP.jpg
R.jpg
kvYkr.jpg

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد