سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو - ويكيبيديا

سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو - ويكيبيديا

سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو - ويكيبيديا ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة رئيس إيطاليا السابق ، حيث عمت حالة من الحزن بعد رحيله .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين ، لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع البحث حول سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو وسنرفق لكم معلومات عن رئيس إيطاليا وفق ويكيبيديا .

وفاة الرئيس الايطالي السابق

وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو ، وأكدت عدة مصادر إيطالية ووسائل الإعلام الدولية، أنه توفي الرئيس الإيطالي السابق جورجو نابوليتانو، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 98 عاماً، بعد أن كان قد تنحى عن منصبه في عام 2015 بسبب "التقدم في العمر".

وانهالت التعازي من مكتب رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، وسياسيين آخرين، بالإضافة إلى الفاتيكان، وكذا من خارج إيطاليا.

وكتب البابا فرنسيس، عبر منصة "تليغرام"، معزياً زوجة نابوليتانو: "أذكر بامتنان اللقاءات الشخصية معه، وخلالها قدّرت إنسانيته وبصيرته في اتخاذ القرارات باستقامة، خاصة في أوقات حساسة في تاريخ البلاد".

سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق

وذكرت عدة جهات غير رسمية أن وفاة الرئيس الايطالي السابق جاءت بعد صراع من المرض حيث تقدم في العمر وتوفي عن عمر ناهز 98 ، فيما لم تعلن الجهات الرسمية لحد الرسمية السبب الرئيسي للوفاة .

رئيس إيطاليا السابق ويكيبيديا

بعد أن تحدثنا حول سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو ، سنرفق لكم بعض المعلومات المنشورة حول رئيس إيطاليا السابق وفق ويكيبيديا .

جورجيو نابوليتانو (بالإيطالية: Giorgio Napolitano)‏ (من مواليد 29 يونيو 1925) سياسي إيطالي شغل منصب الرئيس الحادي عشر لإيطاليا منذ عام 2006 وحتى عام 2015، وهو الرئيس الإيطالي الوحيد الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية.

حائز على وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية، ووسام إيزابيلا الكاثوليكية، ونيشان نجمة غانا، ووسام سيرافيم، ووسام الاستحقاق الوطني. بسبب موقعه المهيمن في السياسة الإيطالية، أشار إليه بعض النقاد أحيانًا باسم (الملك جورج). وهو صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجمهورية الإيطالية الحديثة التي كانت قائمة منذ عام 1946.

650df074423604682a78555d.jpg
 

على الرغم من أن الرئاسة منصب غير حزبي باعتبارها تضمن الدستور الإيطالي، فإن نابوليتانو كان عضوًا لفترة طويلة في الحزب الشيوعي الإيطالي (وخلفائه الديمقراطيين الاجتماعيين في فترة ما بعد الشيوعية، من الحزب الديمقراطي اليساري وما بعده). كان عضوًا قياديًا في جناح التحديث في الحزب. انتخب لأول مرة لمجلس النواب في عام 1953، واهتم بشدة بالحياة البرلمانية وكان رئيسًا لمجلس النواب منذ عام 1992 وحتى عام 1994. شغل منصب وزير الداخلية منذ عام 1996 وحتى عام 1998 في عهد رومانو برودي.

عُين نابوليتانو عضوًا في مجلس الشيوخ مدى الحياة في عام 2005 من قبل الرئيس كارلو أزيليو تشامبي. في مايو 2006 انتخب رئيسًا لإيطاليا من قبل البرلمان. خلال فترة ولايته الأولى، أشرف على حكومات اليسار المعتدل بقيادة برودي، ووسط اليمين بقيادة سيلفيو برلسكوني. في نوفمبر 2011 استقال برلسكوني من منصب رئيس الوزراء وسط مشاكل مالية واقتصادية. ثم طلب نابوليتانو، تماشيًا مع دوره الدستوري، من مفوض الاتحاد الأوروبي السابق ماريو مونتي تشكيل حكومة أشار إليها النقاد على أنها «حكومة الرئيس».

عندما انتهت فترة رئاسته التي دامت سبع سنوات في أبريل 2013، وافق نابوليتانو (الذي كان يبلغ من العمر 87 عامًا آنذاك) على مضض على إعادة انتخابه، ليصبح أول رئيس لإيطاليا يخدم لفترة ولاية ثانية، لحماية استمرارية مؤسسات البلاد خلال المأزق البرلماني الذي أعقب الانتخابات العامة 2013. عند إعادة انتخابه كرئيس بدعم واسع من الأحزاب في البرلمان، تغلب على المأزق من خلال دعوة إنريكو ليتا لاقتراح حكومة على شكل ائتلاف كبير.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم كل المعلومات المتوفرة حول سبب وفاة الرئيس الايطالي السابق جورجو نابوليتانو كما وضعنا لكم معلومات حول رئيس إيطاليا وفق ويكيبيديا .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد