بالصور: سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي – شرار حيدر الحديثي ويكيبيديا

سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي

سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي السابق، حيث أعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السابق عن عمر ناهز 55 عاماً.

وعقب إعلان نبأة وفاة حيدر ضجت محركات البحث العالمية بأسئلة عن سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي في العاصمة التركية أنقرة.

سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي:

وبحسب ما تم الإطلاع فقد تبين أن سبب وفاة شرار حيدر لاعب المنتخب العراقي جاء إثر معاناة طويلة مع المرض وإصابته بجلطة دماغية خلال تواجده في أحد مشافي اسطنبول.

upload_1690588407_2084887970.jpg
 

بدوره قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال "يتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم نيابة عن أسرة الاتحاد بأحرّ التعازي وصادق المواساة الى الوسط الرياضي برحيل اللاعب الدولي السابق شرار حيدر".

upload_1695386920_1978191344.jpg
 

شرار حيدر الحديثي ويكيبيديا:

شرار حيدر الحديثي "1968 أو 1971 - 22 أيلول 2023" خريج كلية الآداب قسم إعلام ولاعب كرة قدم سابق للمنتخب العراقي، لعب لنادي الرشيد العراقي، ولعب في خط الدفاع وكان يتميز بالصلابة الجسمانية ودقة مراقبة الخصم.

هرب من العراق وذهب إلى الجزائر حيث انضم إلى نادي شباب باتنة رفقة زميله سعد قيس.

عاد إليها بعد غزو العراق وعمل من أجل إعادة بناء الرياضة العراقية، ثم غادر العراق وعاد إلى لندن بعد أن فشلت مساعيه في تصحيح أوضاع الكرة العراقية.

مناصبه:

شغل منصب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الرياضي.

عمل كرئيس تحرير الصفحة الرياضية في صحيفة الزمان الصادرة في لندن.

انتخب عضوا في اتحاد الكرة العراقي ليشغل منصب نائب الرئيس الأول لاتحاد الكرة.

عودته إلى المغترب:

أعلن شرار حيدر مغادرة العراق من غير رجعة والاستقرار في المغترب، لندن، التي كان يعيش فيها قبل غزو العراق عام 2003م، احتجاجا على الاوضاع المتردية التي وصلت اليها كرة القدم العراقية وأحوال اتحاد كرة القدم، لاسيما بعد أن فشلت مساعيه في تصحيح أوضاع الكرة العراقية التي شابتها الفوضى والتخبط.

وفاته:

توفي يوم الجمعة 22 أيلول سنة 2023 في مستشفى بمدينة أسطنبول بعد معاناة طويلة من المرض ومعاناته من جلطة دماغية.

950_1b71e2bd26.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد