الجيش الإسرائيلي يوضّح بشأن إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يوضّح بشأن إغلاق الضفة وغزة

أصدر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، توضيحًا بشأن إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة ، بمناسبة الأعياد اليهودية .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، : "وفقًا لتقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال يوم الغفران".

وأوضح، "سيبدأ الإغلاق يوم الأحد 24/09/23 الساعة 00:01، وسيتم فتح المعابر ورفع الإغلاق يوم الاثنين 25/09/23 الساعة 11:59 ليلاً، وفقا لتقييم الوضع".

اقرأ/ي أيضا: الجهاد الإسلامي تزف أحد عناصر كتيبة جنين وتوجه رسالة للاحتلال

ومساء يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا حول إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية  .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان سابق، "بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية".

وزعم موقع "والا" العبري، في وقت سايق، بأن نطاق الإنذارات بنوايا تنفيذ العمليات في الضفة الغربية ارتفع قبيل ما يسمى بعيد "رأس السنة اليهودية".

وأضاف الموقع بحسب مصادر عسكرية إسرائيلية، أن النشاط الرئيسي لقوات الجيش يتركز في مناطق    نابلس    وجنين والخليل، حيث سيتم فرض إغلاق خلال فترة الأعياد، مشيرا إلى أن هناك 21 كتيبة ووحدات خاصة تعمل في فرقة الضفة الغربية، بهدف كشف البنى التحتية وإحباط العمليات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد