محدث: فصائل وشخصيات تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين

فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين

عقبت فصائل فلسطينية صباح اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، على استشهاد شاب فلسطيني ، خلال التصدي لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبدة كفردان غرب جنين

وجاء تعقيب الفصائل كما يلي:

الجهاد الإسلامي

- تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد: عبد الله عماد أبو حسن (18 عاماً) من بلدة اليامون، ومن مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس ، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام بلدة كفردان غرب جنين.

- إننا إذ نعزي عائلة الشهيد، والدكتور المجاهد عماد أبو حسن بارتقاء نجله على طريق القدس، لنؤكد أن جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا وانتهاك مقدساتنا لن تطفىء جذوة المقاومة.

اقرأ/ي أيضا: سعر صـرف الـدولار الآن والعملات مقابل الشيكل

- هذا الدم الطاهر الممتد في كل الساحات سيكون وقوداً لجذوة الغضب والانتقام، وضريبة الانتماء لنهج الاشتباك حتى الحرية والخلاص.

حركة حماس

 حركة حماس في بيان صحفي:

نزف إلى جماهير شعبنا العظيم وأحرار أمتنا الشهيد عبد الله عماد أبو حسن والذي ارتقى متأثرا بإصابته بنيران الاحتلال خلال اقتحام بلدة "كفردان" فجر اليوم.

دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، ومقاومة شعبنا مستمرة مهما تضاعف بطش الاحتلال، ولن يقر لشعبنا قرار حتى استرداد حقوقه كاملة ودحر المحتل عن أرضنا ومقدساتنا.

روحي فتوح:

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح إن عدوان جيش الاحتلال الفاشي على بلدة كفر دان غرب جنين صباح اليوم واغتيال المواطن عبدالله أبو الحسن، دليل على إمعان حكومة نتنياهو العنصرية في المضي قدما ببرنامجها الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف فتوح، في بيان، اليوم الجمعة، أن عمليات الإعدام والاغتيال اليومية ومداهمة البلدات والقرى الآمنة وترويع النساء والأطفال بشكل إرهابي، هي سياسة هدفها التضييق والضغط على الفلسطينيين لإجبارهم على ترك أراضيهم، ضمن خطة حكومة اليمين الاستيطانية التي تهدف إلى الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتهويدها، التي تنفذ تحت أعين ومراقبة المجتمع الدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد