اشتباكات عنيفة

بالفيديو: نابلس : قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين بعد محاصرة منزلهم في رفيديا

نابلس : قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين بعد محاصرة منزلهم في رفيديا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الخميس 21 سبتمبر 2023 ، ثلاثة فلسطينيين من عائلة طبيلة بعد محاصرة منزلهم في حي رفيديا بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأصيب مواطن بشظايا رصاص وآخرون بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.

وأفاد تلفزيون فلسطين (رسمي) بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي رفيديا غرب المدينة، وحاصرت إحدى البنايات وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات إضافية من الجانب الغربي للمدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف نقلت إصابة بشظايا رصاص إلى مستشفى رفيديا، وقدمت العلاج الميداني لـ15 مصابا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وتابع أنه عقب انسحاب قوات الاحتلال، نقلت طواقم الإسعاف مواطنة (65 عاما) أصيبت بجروح في يدها، بالإضافة إلى حالة انهيار عصبي، من داخل البناية التي كانت محاصرة إلى مستشفى رفيديا.

وأعلنت وزارة الصحة وصول 4 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع إلى مستشفى رفيديا.

وأشار سكان محليون الى أن قوات الاحتلال أطلقت صواريخ محمولة على الكتف صوب المنزل المحاصر ، وتمكنت من اعتقال شادي وخالد طبيلة ، حيث أن شادي يعمل صحفيا.

من جهتها ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش تنفذ نشاطا عسكريا  في مدينة نابلس لاعتقال مطلوب فلسطيني، وتحاصر القوات المنزل الآن، واندلاع مواجهات في المكان.

 

 

 

 

فيديو من نابلس 

 

 

photo_٢٠٢٣-٠٩-٢٢_٠٠-٠١-١٣.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٩-٢١_٢٣-٥٧-١١.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد