شهيد في الضفة وعمليات المداهمة الواسعة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينية

121-TRIAL- رام الله / سوا/ أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (الأيام، والحياة الجديدة، و القدس )، الصادرة صباح اليوم السبت، حملات التفتيش والمداهمة الواسعة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية التي تخللها سقوط طفل شهيد، واعتقال عدد كبير من المواطنين، وتأكيد مؤسسة الرئاسة على أن هذه العمليات تخلق أجواء مدمرة.
كما تناولت الصحف زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله التضامنية لمدينة الخليل وتفقده للجرحى، وكذلك  قمع الاحتلال للمسيرات السلمية التي خرجت أمس في مختلف محافظات الوطن رفضا للاحتلال والاستيطان والجدار، وقرار منظمة ’اليونسكو’ بإدراج قرية بتير المهددة بجدار الفصل العنصري على لائحة التراث العالمي.   وفيما يأتي أبرز عناوين الصحف الثلاث:
* ( القدس ): - ضابط إسرائيلي: سنعيد النظر في التسهيلات التي قدمت للفلسطينيين خلال شهر رمضان الماضي. - شبه ’حرب’ تنفذها القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية: استخدام المروحيات والأسلحة في عمليات المداهمة والاقتحام للقرى والمدن. - شهيد في دورا وعشرات الإصابات والاعتقالات خلال المواجهات. - إصابة 6 مواطنين بينهم 4 أطفال في سلسلة غارات على غزة . - الرئيس الإسرائيلي: الحل الواقعي للصراع يقتضي إقامة دولة واحدة ديمقراطية لليهود والفلسطينيين. - مئات المواطنين صلوا الجمعة في شوارع القدس وعلى الحواجز والشرطة تعتدي على المصلين بغاز الفلفل وبالهروات. - معطيات وأرقام: 4 ألوية وقوات خاصة إسرائيلية تشارك في حملات المداهمة والاعتقالات في الضفة. - عشرات حالات الاختناق في قمع مسيرة بلعين: المعصرة تناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته. - إسرائيل تواصل حملة الاعتقالات الإدارية وتتجاهل مطالب الأسرى المضربين عن الطعام. بما فيها القدس: الرئاسة ترحب بتوضيح استراليا لموقفها من الوضع القانوني لفلسطين.   * ( الحياة الجديدة): - الرئاسة ترحب بتوضيح استراليا لموقفها من الوضع القانوني لفلسطين بما فيها القدس. - شهيد وعشرات الجرحى والمعتقلين في العدوان الإسرائيلي المتواصل على الضفة وغزة. الرئاسة: الإجراءات الإسرائيلية تخلق أجواء مدمرة. الحمد الله يتفقد الخليل والاحتلال يمنعه من زيارة دورا. - ممثلة إسرائيل: ’يوم أسود لليونسكو’: فلسطين تنجح بعزل إسرائيل في لجنة التراث العالمي. - إدراج بتير على لائحة التراث العالمي المهدد. - الاحتلال يلغي أمر اطلاق سراح محرري الصفقة المشروط مؤقتا. - الكنيسة البروسبتارية في أميركا تتجه لمقاطعة الاحتلال والشركات التي تتعامل معه. - إسرائيل تتسلم أول شحنة من نفط كردستان المتنازع عليه. الاحتلال يتجاهل مطالب الأسرى المضربين ويحول 77 مواطنا للاعتقال الاداري. - مصرع 3 مواطنين بحوادث منفصلة.
* ( الأيام ): - جيش الاحتلال يصعد حملته: استشهاد فتى في دورا وعشرات الإصابات(مانشيت) - الرئاسة تحذر مجددا من استمرار الإجراءات الإسرائيلية. - وزير إسرائيلي عملية البحث عن المخطوفين قد تستمر لأشهر أو لسنوات. - الرئيس يزور روسيا الثلاثاء المقبل. - إسرائيل ستعيد النظر بـ’تسهيلات’ رمضان. - انتصار سياسي لفلسطين، إسرائيل: يوم أسود اليونسكو تدرج قرية بتير المهددة بجدار الفصل على لائحة التراث العالمي. - الاحتلال يضيف 77 معتقلا إداريا جديدا ويتجاهل مطالب الأسرى المضربين عن الطعام. - الاتحاد المتوسطي: مشروع تحلية المياه في غزة بعد سنتين أو ثلاث. - المالكي: جهود لتأمين اعتراف أوروبي كامل بالدولة الفلسطينية قبل نهاية العام الجاري. 211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد