"التربية" تطلق مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دورته الثانية

وزارة التربية والتعليم العالي.jpg

أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، الدورة الثانية من مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPPs في مجال رياض الأطفال للعام الدراسي 2023-2024.

وحضر حفل الإطلاق كل من: وكيل وزارة التربية د. نافع عساف، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية د. أيوب عليان، وطاقم الوزارة، وفريق وحدة مشاريع البنك الدولي، ومسؤولة التعليم في البنك الدولي سامي نيكيان، ومشرفات رياض أطفال من المديريات، ومديرات الرياض الخاصة الشريكة، وشركاء من المجتمع المحلي والقطاع الخاص.  

وأكد عساف، حرص الوزارة أهمية الاستثمار في قطاع الطفولة المبكرة، وتوفير فرص عادلة ومتكافئة لجميع الأطفال للالتحاق بتعليم ذي جودة في رياض الأطفال، مبيناً أن مبادرة الشراكة تتواءم وتوجهات الوزارة في استراتيجيتها الخمسية الحالية والمستقبلية.  

اقرا أيضا: وزير خارجية روسيا يتهم الغرب بـ"زعزعة" الاستقرار العالمي

بدورها، بينت نيكيان، أن هذه الشراكة أول نموذج ينفذه البنك الدولي في المنطقة العربية عن طريق بناء شراكات حقيقية ومؤثرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم.

وأوضحت أنّ هذه المبادرة تتميز باستخدامها الأمثل للموارد والمصادر المتاحة، وتوفير فرص مجانية لتعليم الأطفال، وتنقلهم بمواصلات آمنة إلى الروضات.  

وقدمت منسقة المبادرة في وحدة مشاريع البنك الدولي في الوزارة نسرين بصلات عرضاً حول واقع الطفولة المبكرة في رياض الأطفال، وكيف يمكن لمشروع الشراكة توفير فرص تعليم لكافة الطلبة بغض النظر خلفياتهم الاجتماعية أو الاقتصادية، وأماكن سكنهم.  

واختتم الحفل بتوقيع الاتفاقيات مع 17 روضة تم التعاقد معها للعام الدراسي الحالي (2023-2024)، في كل من قباطية، وَجنوب نابلس ، وَشمال الخليل، ويطّا. 

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع تحسين تنمية الطفولة المبكرة الممول من البنك الدولي، لتطوير شراكات فعالة بين وزارة التربية والتعليم ومقدمي خدمات رياض الأطفال الخاصة في مرحلة التمهيدي لدعم وتعزيز قدراتهم لتوسعة تقديم خدمات ذات جودة عالية لهذه المرحلة بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد