ما هي قصة إطلاق اسم وائل كفوري على شارع في لبنان

ما هي قصة إطلاق اسم وائل كفوري على شارع في لبنان

ما هي قصة إطلاق اسم وائل كفوري على شارع في لبنان...أطلق اسم الفنان وائل كفوري، على شارع في منطقة حوش الأمراء زحلة، ووضعت بلدية زحلة اللافتات الرسمية التي تحمل اسم كفوري، في الشارع 65 حوش الأمراء.
بقرار مجلس «بلدية زحلة المعلقة وتعنايل»، تسمية أحد شوارع المدينة الجبلية باسم ابنها الفنان في منطقة حوش الأمراء - زحلة، صار للفنان اللبناني وائل كفوري شارع باسمه، تقديراً لمسيرة كفوري الفنية، ولجهوده المستمرة في رفد المدينة باحتياجاتها الضرورية، ضمن مسؤوليته الاجتماعية أمام أبناء منطقته.
حيث ملأت لافتات الشارع المسمى: «شارع 65/ حوش الأمراء/ شارع وائل كفوري»، المنطقة التي تم اختيارها، بتكليف من رئيس بلدية زحلة، المهندس أسعد زغيب.

شارع وائل كفوري.png

 و بالتعاون مع فريق عمل الفنان اللبناني يجري العمل حالياً تحت إدارة المكتب الهندسي التابع للبلدية، على إعادة تأهيل الشارع، وتجهيزه على كافة المستويات الهندسية والمجتمعية.
تأتي المبادرة من باب الفخر بالإنجازات الفنية، التي حققها الفنان اللبناني طيلة مسيرته الفنية، التي اقتربت من ثلاثين عاماً، وتقديراً لمساهماته الاجتماعية المختلفة تجاه أبناء مدينته.


من هو وائل كفوري


ينحدر وائل (مواليد 14 سبتمبر 1974) من مدينة زحلة، واسمه الحقيقي ميشيل، والده هو إيميل كفوري، ووالدته هدى شربل، لديه أختان وأخ واحد: (ريما، ميرنا، وميلاد)، وترتيبه الثاني بين إخوته بعد ريما، وتأتي بعده ميرنا، ثم أخوه ميلاد.


 تعلم أداء المواويل من والده إيميل، عندما أنهى دراسته الثانوية، ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كلية روح القدس بجامعة الكسليك.


 وشارك خلال دراسته في أول برنامج عربي لاكتشاف المواهب «ستوديو الفن»، للمخرج سيمون أسمر، عام 1992، وكان معه في البرنامج ذاته والسنة ذاتها: ديانا حداد، وكلودا الشمالي، وإليسا، وكاتيا حرب، وجوانا ملاح، ومعين شريف، وكاتيا فرح. وفاز حينها بالميدالية الذهبية، إضافة إلى حصوله على تكريم من لجنة التحكيم.

وقال عنه يومها الفنان روميو لحود: "وائل.. أول هاوٍ أراه يغني باحتراف. اليوم نعطي الميدالية الذهبية لصوت لم تسمعوا مثله منذ ثلاثين عاماً".

وأصدر وائل ألبومه الأول بعنوان «شافوها وصاروا يقولوا» عام 1994، وبلغ أوج شهرته العربية عام 1997، عندما قدم أغنية «مين حبيبي أنا»، رفقة مواطنته الفنانة نوال الزغبي؛ ليحقق على مدار السنوات الثلاثين الماضية انتشاراً جماهيرياً كبيراً، حتى صار واحداً من نجوم الصف الأول في الأغنية العربية.


وفي سياق مختلف يستعد وائل، لإحياء حفلة بمسرح La Seine Musicale في باريس 27 أكتوبر المقبل، بعد نجاح حفلته في قصر المؤتمرات والمعارض بمدينة كان الفرنسية، خصوصا أنه أول فنان عربي يقف على هذا المسرح.


وسيلتقي كفوري، جمهوره ويقدّم له أشهر الأغنيات التي رافقت أجيالاً، واستمرت في تحقيق الانتشار والنجاح. وكان “ملك الرومانسية” أطلق أغنيته “حالف عالحب” الفترة الماضية وحققت نجاحا كبيرا.

المصدر : وكالة سوا - زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد