سعد: انتهاكات الاحتلال بحق العمال حاضرة في كلمة الرئيس بالجمعية العامة

شاهر سعد

 أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الخميس 21 ديسمبر2023، على أهمية كلمة الرئيس محمود عباس التي سيلقيها في الدورة 78 في  الجمعية العامة  للأمم المتحدة ، مما تحمل صرح دبلوماسي جديد في ظل استمرار تطبيع  الاحتلال الإسرائيلي مع الدول العربية المجاوة وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني .

وقال سعد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية أن الرئيس سيطلب الأمم المتحدة بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين، مما يسمح للدولة  بالدخول إلى المنظمات المؤثرة دولياً مثل منظمة العمل الدولي  ، والتي تساعد الشعب الفلسطيني بفضح جرائم  الاحتلال الاسرائيلي في ظل غياب القانون الدولي .

 وأشار سعد  إلى أن كلمة الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة  ، تأتي في ظل  ممارسة السلطات الاسرائيلية هجماتها الشرسة  بحق شعبنا الفلسطيني من اعتقالات وتضيق و هدم منازل الفلسطينين  ، مشيراً إلى قيام الاحتلال الاسرائيلي بتكثيف جهوده في بناء أكبر عدد من البؤر الإستيطانية من أجل فرض وجوده على الشعب الفلسطيني .

وأفاد سعد بأن الرئيس سيعقب على انتهاك بحق العمال الفلسطينين في أراضي 48 و مضيفاً إلى  أن الرئيس سيؤكد على أهمية قضية الأسرى ومناصرة قضيتهم  ، موضحاً حجم الانتهاكات و التعذيب التي يتعرض لها أسرانا الأبطال خلف سجون السلطات الاسرائيلية .

وأوضح سعد أن حكومة الاحتلال الفاشية  في هذه الفترة هي الأكثر تطرفاً وإجراماً أمام الشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى ضرورة محاسبة السلطات الاسرائيلية  بسياسة العنصرية التي تستخدمه  بحق الفلسطينين .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد