سبب وفاة عائشة الخطابي في المغرب - عائشة الخطابي ويكيبيديا

عائشة الخطابي

سبب وفاة عائشة الخطابي في المغرب - عائشة الخطابي ويكيبيديا - حيث أعلنت وسائل إعلام مغربية، وعربية، ليلة الخميس 21 سبتمبر 2023، وفاة عائشة الخطابي، نجلة المقاوم المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.

وتوفيت عائشة الخطابي، في الدار البيضاء، وذلك عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، حيث عمّ الحزن الأوساط المغربية، داعين لها بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر، والسلوان.

وفاة عائشة الخطابي

وقال أحد المغرّدين: توفيت اليوم بمدينة الدار البيضاء السيدة عائشة الخطابي البنت الصغرى لبطل #الريف المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي عن عمر ناهز 81 عاما. خالص التعازي لأبنائها وأسرتها الصغيرة والكبيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف آخر: "السيدة عائشة الخطابي البنت الصغرى وكريمة المجاهد الراحل وبطل حرب الريف المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي "مولاي محند" في ذمة الله توفيت اليوم بمدينة الدار البيضاء عن عمر ناهز 81 عاما ازدادت عام 1942 في المنفى بجزيرة لارينيون الفرنسية وعاشت مع عائلتها في مصر وهي الوحيدة من بين أبناء الخطابي التي عادت للعيش في بلدها المغرب".

وتابع، "وبهذا المصاب الجلل أتقدم بخالص التعازي وأصدق المواساة لإبنيها عبد الكريم ومنير وكافة الأسرة الكريمة وأن يتغمدها الله بواسع رحمته ويلهمهم جميل الصبر والسلوان والطمأنينة انا لله وانا اليه راجعون".

سبب وفاة عائشة الخطابي

وبخصوص سبب وفاة عائشة الخطابي، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحلة توفيت إثر أزمة صحية لازمتها خلال الفترة الماضية، وفارقت على إثرها الحياة، مساء الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

F6e4y7OWUAAugAg.jpeg

عائشة الخطابي ويكيبيديا

- عائشة الخطابي هي الابنة الصغرى للمجاهد المنحدر من منطقة الريف شمالي المغرب، الذي حارب الاحتلال الفرنسي.

- الراحلة عائشة الخطابي من مواليد 1942، إبان فترة نفي والدها. كما عاشت معه في القاهرة قبل وفاته، لتختار العودة إلى المغرب.

- حسب موقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب، حصلت عائشة الخطابي على شهادة البكالوريا من المعهد الأميركي للبنات بالقاهرة. وعملت قيد حياتها كمستشارة بمؤسسة عبد الكريم الخطابي.

- شغلت منصب مديرة مصحة فيلا كلارا بالدار البيضاء في الفترة الممتدة بين 1991 و2006. وخلال سنوات السبعينات، كانت عضوة نشيطة في الجمعية الإسلامية للإحسان.

- أُعلن عن وفاة عائشة الخطابي، عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، مساء الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد