بدعم من مكتب الولايات المتحدة للشؤون الفلسطينية

إطلاق برنامج دكتوراه مشتركة بين جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا

إطلاق برنامج دكتوراه مشتركة بين جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا

أطلقت جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا، بدعم من مكتب الولايات المتحدة للشؤون الفلسطينية، برنامجًا مشتركًا للبحث الأكاديمي والدكتوراه في علوم الحاسوب. وسيتم اعتماد البرنامج من قبل كل من وكالة الاعتماد الأمريكية ووزارة التعليم العالي الفلسطينية. تعد هذه الشراكة جزءًا من التزام مكتب الولايات المتحدة للشؤون الفلسطينية بتعزيز التعليم العالي الفلسطيني. 

  تعكس هذه الشراكة التزام جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا بالتعليم العالي، وتعزيز التميز في العلوم والتكنولوجيا، وبناء قوة عاملة فلسطينية ماهرة، وزيادة الفرص الاقتصادية للفلسطينيين. 

  وقالت القنصل الدبلوماسي في المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية كاريسا غونزاليز: “يعكس احتفال اليوم ثمار رحلة مدتها ثلاث سنوات بلغت ذروتها في شراكة مستدامة من شأنها أن تولد أبحاثًا أكاديمية جديدة قيمة وأفواجًا جديدة من الخريجين الفلسطينيين الموهوبين في مجال رئيسي سيكون محوريًا لازدهار المجتمع الفلسطيني على المدى الطويل. 

 يشار إلى أن المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يرعى ما يقرب من مائتي طالب وأكاديمي ومهني فلسطيني للسفر إلى الولايات المتحدة سنويًا عبر برامج التبادل.

تستمر الولايات المتحدة في كونها الوجهة الأولى للطلاب الدوليين، حيث يوجد أكثر من 948,000 طالب دولي خلال العام الدراسي 2021/2022.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد