السودان: احتدام الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع وسط الخرطوم

السودان: احتدام الاشتباكات بين الجيش الدعم السريع وسط الخرطوم

أفادت قناة العربية، صباح اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، باحتدام المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط القيادة العامة في الخرطوم، وسط جهود دولية لإنهاء الحرب التي يدفع الشعب السوداني تكاليفها بالكامل.

ونقلت القناة عن مراسلها في السودان، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وسط الخرطوم، لافتًا إلى سماع دوي انفجارات في محيط سلاح المهندسين بأم درمان، بوضوح قبل بزوغ الفجر.

وتأتي هذه الاشتباكات في في الوقت التي تشهد فيه مدينة أم درمان معارك متقطعة، مع تحليق طائرات مسيرة تتبع للجيش في محيط منطقة المهندسين.

اقرا أيضا: صحيفة أمريكية: نتنياهو يدرس الموافقة على طلب السعودية مقابل التطبيع

يذكر أنّ رئيس المجلس السيادي قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، توجه أمس الأربعاء، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان من مجلس السيادة الحاكم في البلاد.

ومن المقرر، أن يلقي البرهان خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، كما سيشارك في اجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف.

ويكثّف البرهان منذ أواخر الشهر الماضي، جولاته الخارجية وسط مساع لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد بين قواته وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

ومن حينها، زار البرهان ستة بلدان وهي مصر وجنوب السودان وقطر وإريتريا وتركيا وأخيرا أوغندا.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد