بالصور: وفد من الجبهة الشعبية ينظم جولة في صيدا

وفد من الجبهة الشعبية ينظم جولة في صيدا

نظّم وفدٌ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، تقدّمه نائب الأمين العام جميل مزهر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، جولةً في مدينة صيدا اللبنانية.

وجاء نص البيان كما يلي:

ثمّن الاحتضان الصيداوي لأبناء مخيم عين الحلوة

وفدٌ قياديُّ من الشعبيّة برئاسة نائب الأمين العام ينظّم جولةً في صيدا

نظّم وفدٌ قياديٌّ رفيعٌ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، تقدّمه نائب الأمين العام الرفيق جميل مزهر اليوم الأربعاء، جولةً في مدينة صيدا اللبنانية، التقى خلالها العديد من الشخصيات الوطنية الاعتبارية والدينية اللبنانية أبرزهم مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، ونائبا المدينة أسامة سعد، وعبد الرحمن البزري. 

وتناول المجتمعون خلال اللقاء الذي عُقد في مكتب المفتي بدار الإفتاء، آخر المستجدات في مخيم عين الحلوة، مؤكّدين على ضرورة إنهاء هذه الحالة؛ لما لها من تداعياتٍ سلبيةٍ على سكان المخيم ومدينة صيدا.

كما زار الوفد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، في مكتبه بصيدا، حيث استعرض خلال اللقاء الأحداث الأخيرة الجارية في مخيم عين الحلوة وتداعياتها على مدينة صيدا ومحيطها وعلى المخيم.

وجرى التأكيد على ضرورة تنفيذ البنود المتّفق عليها كافة فيما يخص تسليم المتهمين باغتيال اللواء العرموشي ورفاقه إلى السلطات اللبنانية، وخروج المسلحين من مدارس الأونروا .

كما زار الوفد النائب الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله بصيدا، وبحث معه التطورات الأمنية الأخيرة في مخيم عين الحلوة ومنطقة صيدا، وتداعياتها على الصعيد السياسي، والاجتماعي، والاقتصادي، مؤكّدين على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار، وتنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها حرصًا على المخيم وأهله وعلى مدينة صيدا.

وأشاد الوفد القيادي الجبهاوي بالاحتضان الأخوي لأهالي مدينة صيدا لأبناء المخيم، ومساعدة النازحين والعمل السريع على إعادتهم إلى بيوتهم، واستعادة الحياة الطبيعية إلى المخيم تأكيدًا للسلم الأهلي، ووحدة المصير بين أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، وفشل محاولات إيقاع الشرخ بينهما.

وثمّن الوفد جهود الوطنيين الذين يعملون على تفويت الفرصة على أصحاب مشاريع تصفية قضية اللاجئين وحفظ رمزية المخيم الفلسطيني، تعبيرًا عن الحرص على المصلحة الوطنية اللبنانية ودعمًا لنضال الشعب الفلسطيني.

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

20-9-2023

c6de554b-f30e-4f94-b765-5d48d46cc61a.jpeg
8b11ef51-e7cb-4736-b8ff-d27d330f8b1d.jpeg
40556a5a-afbb-4943-99dd-a573c557d0cd.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد