نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الجريح عكرمة خماش

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الجريح عكرمة خماش

طالب نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، المؤسسات الحقوقية الدولية، بإحداث الضغط اللازم، لوقف جريمة الاعتقال الإداري، وعدم الاكتفاء بوصفها كجريمة.

وحمّل نادي الأسير في بيان له، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير المعتقل الجريح عكرمة خماش (25 عامًا) من نابلس ، الذي يُعاني من وضع صحي صعب.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت خماش، في 24 آب/ أغسطس 2023، بطريقة وحشية، إذ تعرض لاعتداء من وحدات خاصة استخدمت الكلاب البوليسية، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر.

وأضاف أنّ عكرمة خماش كان قد تعرض لإصابة في أحداث البلدة القديمة في نابلس، وأدت إلى بتر في يده اليمنى، ورجله اليسرى، وكان في وضع صحي حرج، إذ مكث في أحد مستشفيات نابلس لمدة سبعة أشهر، وخضع لسلسلة عمليات جراحية.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ خماش إضافة إلى بتر يده ورجله، فإنه فقد كل أسنانه، كما فقد نسبة كبيرة من السمع، وعان من مشاكل في الأعصاب، وهو بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، كما أنه بحاجة إلى غذاء خاص، إذ يقبع اليوم في سجن (مجدو).

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية شهر آب/ أغسطس 2023، (1264)، من بينهم 20 طفلًا، و4 أسيرات، كما أصدر الاحتلال (2350) أمر اعتقال إداري منذ بداية العام الجاري 2023.

المصدر : وكالة سوا- وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد