الشباب والثقافة تفتتح برنامجًا تدريبيًا في صناعة المحتوى الثقافي الرقمي

الشباب والثقافة تفتتح برنامجًا تدريبيًا في صناعة المحتوى الثقافي الرقمي

افتتحت الهيئة العامة للشباب والثقافة، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، بالتعاون مع منتدى الأمة للتنمية برنامجًا تدريبيًا متخصصًا في صناعة المحتوى الثقافي الرقمي.

وقال مدير دائرة البرامج والآداب في الهيئة الدكتور محمد المدهون إن البرنامج التدريبي في صناعة المحتوى الرقمي يستهدف عدد من الشباب والشابات المبدعين في مجالات الكتابة الأدبية، لتمكينهم من امتلاك المهارات الرقمية والتعامل بكفاءة عالية مع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار المدهون إلى أنه تم اختيار المشاركين في البرنامج التدريبي بعد إجراء اختبار لقياس قدرات المترشحين، مبينًا أن البرنامج التدريبي يمتد على مدار (20) ساعة تدريبية ويحاضر فيه المهندس محمد أبو كميل.

وأوضح أن البرنامج يسعى إلى تمكين المشاركين من امتلاك مهارات جمع البيانات والبحث باستخدام الأدوات الرقمية، وتحديد ودراسة الجمهور المستهدف، إضافة إلى مهارات كتابة المحتوى المرئي والنصي والمسموع، والتعرف على معايير النشر على منصات التواصل الاجتماعي، ومهارات العمل عن بعد كل منصة وكيفية النشر عليها والوصول للجمهور المستهدف فيها. بالإضافة إلى كيف يمكن أن ندخل عالم العمل الحر عبر الانترنت.

وثمن المدهون جهود منتدى الأمة ودورهم في إثراء المشهد الثقافي والسعي لإحداث أثر وتغيير في المجتمع الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد