في عيد ميلاد غسان مسعود - عمره الحقيقي وسر منع أولاده من دخول الفن

الفنان غسان مسعود

يحل اليوم، عيد ميلاد الممثل السوري غسان مسعود، حيث ولد يوم 20 سبتمبر عام 1958 في دمشق، وعمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات.

ولد غسان مسعود في 20 سبتمبر عام 1958 في قرية فجليت في سوريا ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبعد تخرجه شارك بعددٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية. أبرز مشاركات غسان مسعود التلفزيونية كانت من خلال الأدوار التاريخية التي جسدها في مسلسلات مثل "صلاح الدين الأيوبي"، "الظاهر بيبرس"، "صقر قريش" و"عمر".

غسان مسعود متزوج وله ابن وابنة، وقد عمل كأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عشر سنوات.

20230920110001113.jpg

"غسان مسعود" ممثل مسرحي وسينمائي وتليفزيوني، قدم العديد من الأعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية، ووصل غسان للعالمية من خلال مشاركته في عدة أفلامٍ منها “مملكة السماء” عام 2005، والذي جسد فيه دور صلاح الدين الأيوبي، و”قراصنة الكاريبي” الجزء الثالث عام 2007، ودخل عالم التلفزيون من خلال عدة أعمال أبرزها "أبو كامل" عام 1990 من إخراج علاء الدين كوكش، "ذكريات الزمن القادم" و"سيرة آل الجلالي".

كما برز في تقديم الأدوار التاريخية ونجح بتأدية شخصياتٍ هامة مستفيدًا من تمكنه من اللغة العربية الفصحى وحضوره القوي، فنجح إلى جانب جمال سليمان في مسلسلي "صلاح الدين الأيوبي" و"صقر قريش"، كما أدى دور نجم الدين أيوب في "الظاهر بيبرس"، بالإضافة إلى دور الصحابي أبو بكر الصديق في مسلسل "عمر".

FotoJet-2-12.jpg
 

كان غسان مسعود قد منع ابنه سدير وابنته لوتس من الدخول فى عالم الفن وتحديدا الالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، إلا أن فاجأوه بالدخول عالم الفن.

وكشف غسان عن هذا الأمر قائلا في لقاء صحفي: "أنا حذر جدًا في التعامل مع ولدي، خصوصا أنني حاولت إبعادهما عن الفن، إلى درجة أنني منعتهما من دخول المعهد العالي للفنون المسرحية، فاتّجه سدير إلى العلاقات الدولية وتخرج فيها، وعندما انتقلت إلى بيروت فاجأني بأنه يدرس الإخراج وتخرج بدرجة امتياز أيضًا، وبدأ يشتغل في الإخراج السينمائي".

وأضاف قائلا: "أما لوتس فكانت تدرس الحقوق، ثم درست الإعلام في بيروت، وتخرجت بدرجة شرف، وهي تكتب اليوم للمسرح والسينما".

المصدر : وكالة سوا-بوابة الفجر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد