فارس: أي ضرر يصيب الأسيرين "الفسفوس" و"الخلوف" سيكون له تداعيات خطيرة

قدورة فارس

قال قدورة فارس رئيس شؤون هيئة الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، إن أي ضرر يصيب الأسيران المضربين عن الطعام كايد الفسفوس وسلطان الخلوف ستكون له تداعيات كبيرة وخطيرة، وسنبذل جهودا كبيرة خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى حل نهائي في قضية الأسرى المضربين.

وأكد فارس خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين رصدته "سوا"،   أن توجه الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأسرى المضربون عن الطعام هو توجه تصعيدي خطير وإعادة تكرار لتجربة الشهيد خضر عدنان وهذا الأمر خطير ومقلق للغاية.

وأوضح أن الأمر يستدعي أن تبذل جهود حثيثة وكبيرة من أجل التوصل إلى صيغة حل بين إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية والأسرى المضربين عن الطعام، من أجل تحقيق مطالبهم العادلة التي والبسيطة التي حرموا منها منذ سنوات وأزمنة عديدة.

وأشار إلى أن سياسة الإهمال الطبي أمر ثابت ودائم في السياسة الإسرائيلية، وأن الجهود التي يجب أن تبذل من أجل إجبار إسرائيل على تغيير سياساتها هي كبيرة ويجب أن تكون أفضل من أي جهود مضت.

وتابع فارس: "يجب الضغط على إسرائيل لتولي قضية الأسرى المرضى اهتمامات كبيرة، وهذا ما نسعى إليه خلال هذه الفترة وستبقى قضية الأسرى المرضى وما يعانونه من إهمال طبي، القضية ذات الأولوية العامة على أجندة العمل الوطني الفلسطيني وكافة المؤسسات الفلسطينية والدولية.

وبين فارس أن الأوضاع في سجن النقب والتوتر مستقر وسائد، وأن إدارة السجون الإسرائيلية تراجعت عن القرارات التي اتخذتها بحق الأسرى وهي إجراءات لا تتناسب ولا تتماثل مع الحدث البسيط والعابر، الذي كان من المفترض أن يمر دون أي إجراءات لكن الحمى التي تعيشها إدارة السجون دفعتهم إلى اتخاذ إجراءات وقرارات انفعالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد